عاجل.. سميح ساويرس: الأزمة الاقتصادية الحالية ستعمل على فلترة شركات القطاع العقاري

aiBANK

إسلام سالم _ قال المهندس سميح ساويرس، مؤسس شركة أوراسكوم للتنمية القابضة، إن خالد بشارة رحمه الله صاحب فكرة إنشاء مدينة o west وأعتقد أنه يرى حاليا ما يتم تنفيذه من عمليات تطوير ونجاح للمشروع حاليا.

وأضاف ساويرس خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن المشروع ناجح رغم بعض التخوفات من تنفيذه سابقا، إلا أنه كان يجب تنفيذه من 20 عام مضت، مشيرا إلى بيع مكاتب إدارية عديدة، وشركات عدة تستعد للاستقرار داخل المدينة حاليا.

E-Bank

وأكد مؤسس شركة أوراسكوم للتنمية، أن الأزمة الحالية من عوامل تضخم وارتفاع قيمة الدولار سيعمل على فلترة السوق العقاري، مشددا أن الشركات الكبيرة قد تعاني بعض الشئ ولكنها ستستمر بعكس بعض الشركات الأخرى.

وشدد على أن المواطن الذي يضخ أمواله في شراء وحدة عقارية كأنه يضعها في أحد البنوك لاستثمارها، لافتا إلى أن الأزمة الحالية تتطلب تدخل من جانب الدولة لفحص وتمحيص الشركات العقارية الحالية حماية للمواطنين، ولا يصح أن تقوم شركة متعثرة بجمع أموال من العملاء تحت مسمى مقدم حجوزات.

ونوه ساويرس بأن السعودية أصبحت مثل فرنسا واليونان وقضت على العديد من الأمور البيروقراطية هناك، وبالفعل يتم النظر للاستثمار بالسوق السعودي بشكل شخصي.

الرابط المختصر