آرابيا انفستمنتس تتعاقد مع أحد المستشارين الماليين لتقييم شركتي يو إي فاينانس ورواج للتمويل

بعد تقدم جاف للاستثمار بعرض للاستحواذ على حصص بالشركتين

aiBANK

رنا ممدوح _ وافق مجلس إدارة شركة آرابيا انفستمنتس هولدنج على التعاقد مع أحد المستشارين الماليين لإعداد دراسة بالقيمة العادلة لأسهم شركتي يو إي فاينانس ورواج للتمويل الاستهلاكي التابعتين بعد تقدم شركة جاف للاستثمار بعرض للاستحواذ على حصص داخلهما.

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن قرارات المجلس المنعقد أمس تضمنت تكليف مراقب الحسابات بإعداد تقرير بشأن دراسة القيمة العادلة لأسهم الشركتين فور حصول شركة جاف للاستثمار على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية المسبقة على الاستحواذ المحتمل.

E-Bank

وبحسب البيان، يتم العرض مرة أخرى على مجلس الإدارة لاعتماد دراسة القيمة العادلة لأسهم الشركتين وتقرير مراقب الحسابات بشأنهما ودعوة الجمعية العامة العادية للنظر في العرض المقدم قبل ابرام الصفقة وذلك إعمالا لاحكام المادتين 39 و 43 مكرر من قواعد القيد والشطب بالبورصة المصرية.

ومنذ أيام أعلنت آرابيا انفستمنتس أنه قد ورد إليها عرض ملزم من شركة جاف للاستثمار بشأن رغبتها في الاستحواذ المحتمل على حصة من رأسمال شركتين تابعتين لها.

وأفادت الشركة أن العرض تضمن الاستحواذ على حصة تمثل نسبة 30% من رأسمال شركة يو إي فاينانس مقابل قيمة إجمالية قدرها 147 مليون جنيه نقدا، وعلى حصة تمثل 30% من رأسمال شركة رواج للتمويل الاستهلاكي مقابل قيمة إجمالية قدرها 30 مليون جنيه نقدا.

الرابط المختصر