وادي دجلة للتنمية العقارية تطلق Waterside بالمرحلة الثالثة من مورانو العين السخنة

إجمالي استثمارات مشروع مورانو تصل لنحو 8 مليارات جنيه

aiBANK

إسلام سالم _ أجرت شركة وادي دجلة للتنمية العقارية جولة صحفية في مشروعها مورانو العين السخنة، بمناسبة إطلاق Waterside بالمرحلة الثالثة من المشروع الذي تصل قيمة استثماراته لنحو 8 مليارات جنيه.

وقال الدكتور ريمون عهدي، نائب المدير التنفيذي بشركة وادي دجلة للتنمية العقارية، إن المرحلة الاولى التي تضم ما يقرب من 600 وحدة تم تسليمها بالكامل والمرحلة الثانية والتي تستكمل بها أعمال الإنشاءات حاليا إلى جانب Waterside بالمرحلة الثالثة التي تم إطلاقها وتتراوح مساحة وحداتها من 115 إلى 260 متر مربع تتنوع ما بين شاليهات، دوبلكسات وفلل.

E-Bank

وأوضح ريمون أن مجموع مشروعات الشركة بالعين السخنة بلغت 6 منتجعات مشيرا إلى أن عدد الأراضي الجديدة المتاحة للتطوير في العين السخنة اليوم تقتصر على المناطق الجبلية فقط.

وشدد أن مساحة المشروع كاملاً تصل إلى 470 ألف متر مربع، ويضم المشروع ما يقرب من 2320 وحدة تترواح مساحتها من 90 إلى 260 متر مربع من شاليهات أو فيلات، شاملة للعديد من المرافق مثل فندق سياحي وشاطئ خاص ومارينا، ومنطقة تجارية تضم الكافيهات والمطاعم المتنوعة إضافة إلى حمامات السباحة والمساحات الخضراء التي تحيط المشروع.

وعن حجم استثمارات المشروع، نوه ريمون بأنها تصل إلى 8 مليارات جنيه، مشيرا إلى صعوبة وضع رقم نهائي لحجم الاستثمارات في المشروع في ظروف السوق الحالية.

ولفت إلى أنه في ظل ما يمر العالم به من أزمات متتالية بداية من جائحة كورونا إلى توتر الاقتصاد العالمي وتبعاته خاصة بعد الحرب الروسية الاوكرانية، يحتم وجود جدول زمني محدد لإدارة المشروع ووقت احتياطي كافي لتنفيذ المشروع والانتهاء منه تحسبًا لأي توترات، وذلك بعد ما مرت به وادي دجلة من توقف في تنفيذ المرحلة الثانية من مورانو بسبب المعوقات الاحترازية والاقتصادية والتنفيذية مثل قانون الموارد المائية الجديد للأعمال الإنشائية على الشواطئ.

وأكد أن وادي دجلة استهدفت الإنتهاء من جميع الإجراءات والحصول على جميع التصاريح الرسمية اللازمة لإتمام الأعمال، وجاري حالياً استكمال الأعمال الانشائية بالمرحلة الثانية والتي من المقرر تسليم عدد من وحداتها خلال العام الحالي، والبدء في تسليم باقي الوحدات في العام القادم 2024.

الرابط المختصر