بنك مصر يتخارج من كامل مساهمته في شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين

aiBANK

أعلن بنك مصر عن إتمام صفقة بيع كامل حصته برأسمال شركة البويات والصناعات الكيماوية “باكين” وذلك من خلال عرض استحواذ شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة على شركة “باكين” البالغة حوالي 955.2 مليون جنيه.

وصرح محمد الأتربي – رئيس مجلس إدارة بنك مصر في بيان، أن خطوة بيع شركة البويات والصناعات الكيماوية “باكين” جاءت في إطار الإستراتيجية العامة للدولة لجذب الاستثمار الخارجي وتشجيع دور القطاع الخاص.

E-Bank

أضاف أن عملية تخارج البنك تتماشى مع استراتيجيته التي تستهدف التخارج من المساهمات الناضجة التي حققت عائدا قويا للبنك وذلك من أجل عملية إعادة تدوير المحفظة الاستثمارية واستخدام الأرباح الناتجة من التخارج في الدخول في مساهمات جديدة من أجل تفعيل دور البنك في تسريع نمو الشركات من خلال زيادة رؤوس أموالها وتشغيلها في مشروعات تحقق التنمية المستدامة للشركات، كما تدر عوائد بمعدلات نمو مرتفعة تساهم في نمو الاقتصاد المصري.

من جانبه، قال عاكف المغربي – نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن استحواذ شركة الأصباغ الوطنية الإمارتية على “باكين”، يعد خطوة إيجابية ومبشرة ضمن خطة الحكومة للتخارج الكلى أو الجزئي من 32 شركة في مختلف القطاعات الاقتصادية سواء بالبيع لمستثمر استراتيجي كما هو الحال مع شركة “باكين”، أو من خلال الطرح للاكتتاب العام في البورصة المصرية.

وأوضح أن اشتداد المنافسة على الاستحواذ على الشركة من شركات محلية ودولية في صناعة الطلاءات والدهانات هو دليل علي جاذبية الفرص الاستثمارية المتاحة بالاقتصاد المصري.

الرابط المختصر