كوفيكاب التونسية تضخ 25 مليون يورو لمشروع إنتاج الأسلاك الكهربائية في مصر

رئيس التنمية الصناعية: كل الدعم والمساندة لبدء المشروع في أسرع وقت

aiBANK

اجتمع المهندس محمد عبد الكريم رئيس هيئة التنمية الصناعية مع ممثلى شركة كوفيكاب التونسية لإنتاج الأسلاك الكهربائية والكابلات الموجهة لصناعة السيارات، لبحث طلب الشركة للاستثمار في مصر.

وتنوي الشركة ضخ استثمارات تقترب من 25 مليون يورو كمرحلة أولى للمشروع، وذلك بحضور فاروق ثابتي المدير المالي للشركة وصلاح رباح مدير مشروع الشركة بتونس.

E-Bank

وأوضح عبد الكريم للشركة أن الهيئة على استعداد لتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لبدء الشركة في مشروعها في أسرع وقت وخاصة وأن قطاع السيارات والصناعات المغذية لها من أهم القطاعات الاستراتيجية التى تتبناها وزارة التجارة والصناعة في الفترة الراهنة لاسيما وأن صناعة أسلاك وكابلات السيارات من الصناعات عالية التقنية والتي تسد فجوة استيرادية علاوة على نية الشركة لتخصيص جزء من إنتاجها للتصدير، مما يسهم في توطين صناعة السيارات في مصر ودعم سلاسل التوريد بها تماشيا مع استراتيجية الحكومة.

وأشار إلى أنه تم استعراض عدد من الأماكن المقترحة للمشروع، حيث يفضل الجانب التونسي اقامة المشروع بمدينة العاشر من رمضان على مساحة 30 الف م2.

وتعد شركة كوفيكاب أحد أهم الشركات الرائدة إقليميا وعالميا في صناعة الأسلاك والكابلات الكهربائية للسيارات حيث تمتلك 16 مصنع بعدة دول حول العالم مثل البرتغال والمكسيك ورومانيا والصين والمغرب والسعودية فضلا عن مصانعها بتونس.

وأكد ممثلي الشركة على أن قرار الشركة بالاستثمار في مصر جاء بعد دراسات مستفيضة للسوق المصري والمناخ الاستثمارى الحالي والسوق المصري وعملاء الشركة علاوة على المساندة الحكومية وجميعها مقومات دفعت الشركة لاتخاذ القرار بخوض التجربة الاستثمارية في مصر لتضاف إلى قصص نجاح الشركة حول العالم.

الرابط المختصر