البورصة: تنفيذ بيع 8.49 مليون سهم من المصرية للاتصالات بقيمة 196.3 مليون جنيه

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت إدارة البورصة المصرية، عن تنفيذ بيع عدد 8.493 مليون سهم من أسهم المصرية للاتصالات بقيمة إجمالية 196.287 مليون جنيه، في إطارة مذكرة المعلومات بغرض بيع أسهم في السوق الثانوي بالبورصة.

وفي منتصف الشهر الجاري أعلنت وزارة المالية بعد موافقة مجلس إدارة شركة المصرية للاتصالات على قيام المساهم الرئيسي بطرح 10% من أسهم الشركة في السوق الثانوي، أن إجمالي الأسهم المطروحة للبيع بالبورصة لتوسيع قاعدة الملكية تشمل 170.7 سهما من أسهم رأسمال الشركة.

E-Bank

وذكرت أن تلك الأسهم تمثل نسبة 10%، من إجمالي الأسهم و12.5%، من الأسهم المملوكة لوزارة المالية بصفتها ممثلة للدولة المصرية.

وأعلنت الوزارة الانتهاء من بيع الشريحة الأولى من أسهم رأسمال الشركة المصرية للاتصالات في السوق الثانوي بالبورصة المصرية، والمخصصة للمؤسسات المالية والأفراد ذوي الملاءة المالية والأفراد والجهات ذوي الخبرة في مجال الأوراق المالية، التى تبلغ 162.1 مليون سهم بنسبة 9.5%، من إجمالي أسهم رأس مال الشركة، بنظام البناء السعري، بسعر 23.11 جنيه للسهم.

وأضافت الوزارة أن حصيلة عملية البيع بلغت 3.747 مليار جنيه، وقد بلغ حجم الطلبات الواردة في الشريحة الأولى 504.5 مليون سهم أى حوالى 3.11 مرة من إجمالي الأسهم المعروضة لتلك الشريحة.

وذكر بيان لوزارة المالية، أن الشريحة الثانية المقررة للعاملين بالشركة المصرية للاتصالات في حدود 5%، من إجمالي الأسهم المطروحة بحد أقصي 8.5 مليون سهم.

ولفتت إلى أن هذا الطرح يأتي ضمن برنامج الطروحات الحكومية لتوسيع قاعدة الملكية، الذى يشمل الشركات المملوكة للدولة أو التى تساهم فيها.

الرابط المختصر