جي بي أوتو تسجل 104 ملايين جنيه أرباحا مجمعة الربع الأول بانخفاض 71.6%

aiBANK

رنا ممدوح _ سجلت شركة جي بي أوتو انخفاضا في صافي الأرباح المجمعة بنسبة 71.6% لتصل إلى 103.952 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل 365.647 مليون جنيه بالربع المقارن العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات النشاط وفقا لقائمة الدخل المرسلة إلى البورصة المصرية اليوم إلى 4.741.480 مليار جنيه خلال الفترة يناير – مارس 2023 مقابل 7.842.085 مليار جنيه بالفترة المناظرة.

E-Bank

وانخفضت تكاليف النشاط خلال نفس الفترة إلى 3.692.030 مليار جنيه مقابل 6.008.545 مليار جنيه بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وتراجع مجمل ربح جي بي أوتو إلى 1.049.450 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري مقابل 1.833.540 مليار جنيه بالربع المقارن العام الماضي.

وسجل نصيب السهم الأساسي في الربح 0.099 جنيه مقابل 0.210 جنيه بالفترة المقارنة.

وقال نادر غبور العضو المنتدب للشركة:” تستقبل جي بي كوربوريشن العام الجديد بما لديها من مكانه راسخة ودراية واسعة وخبرات عديدة، فعلى الرغم من صعوبة ظروف السوق والتحديات الأخرى الحالية، إلا أن الشركة أحرزت تقدم ملحوظ بما يؤهلها لتحقيق مزيد من النمو مستقبلا بفضل كفاءة استراتيجياتها وسرعة استجابتها لتغيرات السوق وتنوع محفظة منتجاتها وخدماتها”.

وفيما يتعلق بالأداء المالي، ذكر أن الشركة شهدت تراجعا في الإيرادات المجمعة وصافي الربح على أساس سنوي حيث واجهت الشركة نقصا في الإمدادات عبر جميع خطوط إنتاج جي بي أوتو إلا أن الشركة نجحت في تنويع مصادر إيراداتها بما يؤكد قدرتها على الاستفادة من فرص النمو، حيث ساهمت أنشطة الشركة في السوق العراقي بنسبة 22.3% في إجمالي الإيرادات المجمعة.

وأكد أن الإدارة تثق في سرعة تعافي نتائج الشركة بالتزامن مع عودة مستويات المخزون إلى طبيعتها مستفيدة من الطلب القوي على محفظة منتجاتها وخدماتها.

وتابع: واصلت شركة جي بي كابيتال نموها وتحقيق عدد من الإنجازات التشغيلية حيث أبرزت صفقاتها الأخيرة القيمة الجوهرية لهذا القطاع وفرص النمو التي تستهدف الشركة الاستفادة منها بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين.

وأعلن أن الإدارة حاليا تركز على تعزيز التكامل بين مختلف القطاعات التشغيلية وتوظيف تنوع أنشطتهم وخبراتهم في رفع الكفاءة التشغيلية وخفض التكاليف وتعظيم القيمة للعملاء.

وأضاف :” تدرك الشركة أهمية التحول الرقمي لاسيما وسط التطورات المتلاحقة التي يشهدها السوق اليوم، لذلك فهي تحرص على مواصلة الاستثمار في تكنولوجيا الحلول الرقمية لتبسيط عملياتها التشغيلية وتحسين تجربة العملاء وتشجيع الابتكار عبر مختلف عملياتها”.

وأوضح :” قامت الشركة بتطوير عمليات عدد من الإدارات ليتم تنفيذها بشكل آلي، بالإضافة إلى تطوير أداة رقمية لإدارة علاقات الموردين وسلاسل الإمداد والتوريد بشكل أفضل”.

وتابع: وفي ضوء حرص الشركة على الارتقاء بتجربة العملاء، تعمل الشركة على توفير الحلول الرقمية بجميع مراحل تجربة العميل، كما تقوم الشركة بتطوير تكنولوجيا آلية لتنفيذ العمليات بواسطة الروبوتات إضافة إلى حرصها على تحليل البيانات عبر مختلف أعمالها.

وقال:” ومن خلال اهتمامها بالتحول الرقمي، ترسخ جي بي كوربوريشن مكانتها باعتبارها شركة متطورة ومرنة وتضع رضاء العملاء على رأس أولوياتها وهو ما يؤهلها للاستفادة من فرص النمو الجديدة التي يطرحها السوق”.

واختتم:” تتطلع الإدارة إلى مواصلة تحقيق النجاحات خلال الفترة المقبلة، مدعومة بمرونتها وقدرتها على النمو علما بأن الإدارة تعي جيدا ضرورة العمل بحرص وحذر في ظل التحديات التي تواجه بيئة الأعمال وتأثيرها على مستويات العرض والطلب.

وأكد:” تثق الإدارة في قدرة الشركة على مواجهة وتجاوز التقلبات السوقية بفضل تنوع محفظة منتجاتها وكفاءة الاستراتيجيات التي تتبناها والأساسات القوية التي تركز عليها، فضلا عن خبراتها الواسعة التي تمتد لعقود.

الرابط المختصر