دينا عبد الفتاح: الإرادة السياسية والبيئة التشريعية تدعمان مساهمة القطاع الخاص في التنمية

aiBANK

إسلام سالم وشريف ناصر _ رحبت الإعلامية دينا عبدالفتاح، الأمين العام لملتقى بناة مصر، المتخصص في قطاع صناعة التشييد والمقاولات في الدولة المصرية، والمقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بحضور الوزراء والجهات الحكومية وشركات المقاولات ومؤسسات التمويل، بجانب المملكة العربية السعودية والتي تعد ضيف شرف للملتقى، ممثلة في “الهيئة السعودية للمقاولين” وممثلي وزاراتي الاستثمار والإسكان السعوديتين.

وأشارت دينا عبد الفتاح إلى أن فعاليات الدورة الثامنة لملتقى بناة مصر تنطلق وسط متغيرات عالمية كبيرة وأزمات مالية عاصفة أدت إلى تباطؤ وانكماش الاقتصاد العالمي، وأحدثت موجات تضخمية عاتية كان أول المتأثرين بها الدول العربية والأفريقية والتي أدت بدورها إلى تعطيل النمو وألقت أعباء إضافية على كاهل الحكومات وتحديات استثنائية أسفرت عن اتخاذ سياسات تشددية ساهمت بدورها في خلل بمسارات حركة الاستثمار والتجارة وهددت إجراءات ومخططات التنمية الشاملة بشكل عام.

E-Bank

وأوضحت أن هذه التحديات الجسيمة تدعو للبحث عن مكامن القوة التي نمتلكها والاعتماد على بعضنا البعض في تجاوز تلك الفترة الحرجة وتعميق مسارات العمل المشترك ودعم الجهود المحفزة لتفعيل التكامل الاقتصادي وتسهيل حركة انتقال رؤوس الأموال والاستثمارات وإفساح المجال للقطاع الخاص عبر المزيد من التمكين لقيادة وتنفيذ مخططات التنمية الشاملة.

وقالت دينا عبدالفتاح إنه في ظل الإرادة السياسية المصرية والإجراءات الداعمة لتهيئة بيئة تشريعية واستثمارية تدعم إفساح المجال وتمكين القطاع الخاص المصرى من قيادة جهود التنمية، تمتلك مصر قطاع مقاولات عملاقا قام خلال السنوات القليلة الماضية.

وأضافت أن الدولة المصرية عبر شركاتها العملاقة فى مجال المقاولات قامت ببناء 15 مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع فى وقت واحد ببنيتها الأساسية ووحداتها وخدماتها الرئيسية بجانب تطوير شامل للمرافق والموانئ والبنى التحتية والخدمات والطرق كما تنفذ الشركات المصرية الآن المخطط الحكومي الطموح المشروع الأضخم والأكبر تمويلاً “حياة كريمة”.

وشددت أن مشروع حياة كريمة يستهدف إحداث نقلة نوعية فى حياة 60 مليون مواطن مصري عبر تطوير جميع الخدمات والمرافق والبنى التحتية مختلف الربوع المصرية، مما طور من قدرات شركات المقاولات المصرية لتنفيذ مختلف أنواع المشروعات بأعلى كفاءة وفي وقت قياسي.

الرابط المختصر