السويدي إليكتريك تحقق 2.9 مليار جنيه أرباحا مجمعة الربع الأول بارتفاع 281.8%

أحمد السويدي: نتطلع إلى مواصلة تعزيز عمليات التحصيل وتعزيز كفاءة إدارة العمليات التشغيلية

aiBANK

رنا ممدوح .. حققت شركة السويدي إليكتريك صافي أرباح مجمعة بعد خصم حقوق الأقلية بقيمة 2.904.669 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل 760.867 مليون جنيه بالربع المقارن العام الماضي، بارتفاع 281.8%.

وارتفعت الإيرادات بحسب قائمة الدخل المرسلة للبورصة اليوم، بنسبة 79.5% لتصل إلى 33.335.857 مليار جنيه خلال الفترة يناير – مارس 2023 مقابل 18.573.314 مليار جنيه بالفترة المناظرة.

E-Bank

وصعدت التكاليف إلى 27.217.634 مليار جنيه خلال نفس الفترة مقابل 16.261.736 مليار جنيه بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وارتفع مجمل ربح النشاط إلى 6.118.222 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري مقابل 2.311.577 مليار جنيه بالربع المقارن العام الماضي.

وصعدت الأرباح الناتجة من التشغيل خلال نفس الفترة إلى 3.924.896 مليار جنيه مقابل 1.207.947 مليار جنيه بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وسجل النصيب الأساسي والمخفض للسهم في صافي ربح الفترة 1.24 جنيه مقابل 0.32 جنيه بالفترة المقارنة.

وعلى صعيد الأعمال المستقلة حققت السويدي إليكتريك صافي ربح بقيمة 266.349 مليون جنيه خلال الفترة يناير – مارس 2023 مقابل 12.893 مليون جنيه بالفترة المناظرة.

وقال أحمد السويدي العضو المنتدب لشركة السويدي إليكتريك، إن النتائج القوية التي أحرزتها الشركة مع بداية العام الجاري، تعكس مرونة نموذج أعمال الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري وذلك بفضل نمو حجم المبيعات فضلا عن تركيز الشركة على تحسين الضوابط المالية والارتقاء بكفاءة العمليات التشغيلية.

وأشار السويدي، إلى أن هذه العوامل ساهمت في تعزيز قدرة الشركة على مواجهة مختلف التحديات والضغوط التضخمية التي خيمت على المشهد الاقتصادي بمختلف الأسواق العالمية.

وتابع: يسرني أن أعلن أن الشركة نجحت في الحفاظ على معدلات نمو قوية على صعيد الإيرادات وذلك بفضل نجاح الإدارة في تنفيذ أهداف التخطيط الاستراتيجي والتركيز على أنشطة التصدير سعيا لتعظيم الاستفادة من الانتشاء الجغرافي الواسع الذي تنفرد به الشركة.

ولفت إلى أن ذلك النمو إلى جانب جهود الارتقاء بالكفاءة التشغيلية ساهم في زيادة مستويات الربحية خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث ساهمت المرونة التي يتميز بها نموذج أعمال شركة السويدي في تعظيم الاستفادة من نمو أنشطة التصدير وتعزيز الكفاءة مستفيدة من تكثيف جهودها عبر تبني نهجا استراتيجيا لتحسين إدارة رأس المال العامل وتعزيز التحول الرقمي.

وأضاف أنه على صعيد رأس المال العامل، تتطلع الشركة إلى مواصلة تعزيز عمليات التحصيل وتعزيز كفاءة إدارة العمليات التشغيلية وتطبيق نظام قوي لإدارة المركز المالي للشركة.

وأكد:” يساهم نجاح الشركة في مواصلة استحداث أدوات تكنولوجية متطورة في الارتقاء بمعدلات الكفاءة التشغيلية في مختلف القطاعات وذلك في إطار استراتيجية التحول الرقمي التي تتبناها الشركة”.

كما أكد أن الشركة تعكف على متابعة أحدث التطورات والمستجدات المتعلق بخفض البصمة الكربونية واللوائح المتعلقة بالممارسات البيئية والاجتماعية ومبادئ الحوكمة حرصا على مواصلة دورها المحوري في إطلاق برامج التمويل المستدام بمختلف قطاعاتنا الابتكارية والتي ستساهم بدورها في زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والمركبات الكهربائية.

وشدد على ثقته بأن الجهود التي تبذلها الشركة سوف تساهم في توفير المعرفة والخبرات اللازمة لدعم جهود مصر العالم للتحول نحو الاقتصاد المستدام والحد من البصمة الكربونية.

الرابط المختصر