أبوظبي الإسلامي كابيتال تحصد جائزتين عالميتين من Euromoney وThe Banker

عن أفضل صفقة بالعملة المحلية لعام 2023 عالميا وأفريقيا في مجال التمويل الإسلامي

aiBANK

مادة تسجيلية _ حصدت شركة أبوظبي الإسلامي كابيتال، الذراع المصرفية الاستثمارية لمصرف «أبوظبي الإسلامي- مصر»، جائزة أفضل صفقة تمويل إسلامي بالعملة المحلية على مستوى العالم لعام 2023، من مجلة «Euromoney» العالمية رفيعة المستوى.

كما حصدت الشركة جائزة «صفقة العام» لعام 2023 عن قارة إفريقيا من مجلة «The Banker»، التابعة لمجموعة فايننشال تايمز العالمية، المتخصصة في الشؤون المالية والمصرفية، وذلك في مجال التمويل الإسلامي.

E-Bank

وأوضحت الشركة في بيان اليوم، أن الحصول على الجائزتين جاء بعد دراسة متأنية، إذ تقوم المؤسسات الدولية باختيار الفائزين بعناية من قبل فريق من الخبراء يقومون بالتقييم بناء على عدة معايير، أهمها الإنجازات السابقة للمؤسسة، والتنافسية والالتزام والابتكار في العمل.

ومنحت «Euromoney» و«The Banker» الجائزتين لـ«أبوظبي الإسلامي كابيتال- ADI Capital» عن صفقة تمويل مشترك لصالح شركات تابعة لمجموعة «السويدي إليكتريك» بنظام المضاربة الإسلامية الدوارة، بقيمة 3 مليارات جنيه، نظرًا لنجاح الشركة في ترتيب التمويل بصفتها المستشار المالي ومسوق التمويل الأوحد.

ويهدف هذا التمويل إلى التوسع والنمو في أنشطة المجموعة الصناعية وشركاتها التابعة خلال الفترة المقبلة، والعمل على تغطية احتياجات رأس المال العامل لشركات المجموعة، وتسهيل سير العمل واستيراد المواد الخام، بالإضافة إلى ترسيخ مكانة مجموعة السويدي في الأسواق المختلفة، والتوسع في الأسواق المحلية والتصديرية بالأسواق الإقليمية والدولية، بما يدعم توجه البلاد في تعزيز الصناعة المحلية، وبالتالي زيادة الناتج القومي الإجمالي.

وتعليقًا على الجائزتين؛ أعرب محمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف «أبوظبي الإسلامي- مصر»، عن سعادته بفوز شركة «أبوظبي الإسلامي كابيتال»، بهذه الجوائز العالمية، والتي تثمن جهود جميع العاملين بالشركة في مختلف القطاعات، مؤكدًا على أن تفانيهم وعملهم الدؤوب خلال الفترة الماضية، التي اتسمت بالكثير من التحديات، هو ما مكن الشركة من الحفاظ على مكانتها الرائدة.

أضاف أن الجوائز المرموقة تعزز دور الشركة باعتبارها الذراع المصرفية الاستثمارية لمصرف “أبو ظبي الإسلامي- مصر”، موضحًا أن دور الشركة في إتمام التمويل الإسلامي المشترك لصالح شركات تابعة لمجموعة «السويدي إليكتريك»، إحدى الشركات المصرية الرائدة في تقديم حلول الطاقة المتكاملة في الشرق الأوسط وأفريقيا، من شأنه أن يساهم في دعم التصدير ودفع عجلة النمو للاقتصاد المصري.

حاتم الدمرداش الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أبوظبي الإسلامي كابيتال

ومن جانبه، أكد حاتم الدمرداش، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «أبوظبي الإسلامي كابيتال- ADI Capital»، أن حصول الشركة على الجائزتين يرسخ مكانتها كأحد أكبر مسوقي ومرتبي التمويلات الإسلامية المشتركة في مصر وأفريقيا، ويؤكد قدرتها على تقديم أفضل الخدمات الاستشارية لعملائها، وذلك على الرغم من التحديات الاقتصادية التي يواجهها العالم، مما يساهم بشكل إيجابي في تحقيق التنمية المستهدفة وتعزيز نمو الاقتصاد المصري.

الرابط المختصر