نقي للمياه السعودية تبرم عقد شراء مشروع دواجن بقيمة 7 ملايين ريال

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة نقي للمياه السعودية عن توقيع عقد شراء مشروع دواجن لإنتاج البيض بقيمة 7 ملايين ريال، وذلك انطلاقا من الخطة الاستراتيجية للشركة للتوسع في أنشطتها التشغيلية وتنويع عملياتها القطاعية وتعزيز إيراداتها.

وتنوي شركة نقي الدخول في قطاع تربية الدواجن لإنتاج البيض والتوسع فيه تدريجيا، وذلك لتنويع أنشطة الشركة والاستفادة من قدراتها في الاستثمار في قطاعات إنتاج الأغذية.

E-Bank

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الثلاثاء، إن المشروع يتكون من أرض مملوكة وحظائر تربية وإنتاج ومعدات تشغيل ومستلزمات تربية الدواجن، بالإضافة إلى رخصة إنتاج بيض الدواجن من وزارة البيئة والمياه والزراعة.

ويقع المشروع في محافظة عنيزة بمنطقة القصيم على مساحة أرض تبلغ 477,676 متر مربع، لافته إلى أنه ينتج عن العقد تملك شركة نقي للمياه كامل المشروع وبنسبة 100% لجميع أصوله.

وأوضحت الشركة، أنه تم دفع مبلغ 4 ملايين ريال عند تووقيع العقد، وسيتم دفع بقية المبلغ عند انتهاء إجراءات نقل الملكية لأصول المشروع وكافة الإجراءات النظامية ذات العلاقة.

وذكرت أن الطرف الأول “البائع” هو مؤسسة عبدالله بن صالح بن عبدالله البطحي للدواجن، لافته إلى عدم وجود أطرف ذات علاقة ضمن هذه الصفقة.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم تمويل الصفقة داخليا من المصادر الذاتية دون اللجوء إلى تمويل من أي طرف خارجي.

وتتوقع نقي للمياه السعودية أن يبدأ انعكاس الأثر المالي لهذه الصفقة خلال الربع الأول من العام المالي 2024.

الرابط المختصر