سيلفرستون كابيتال تقلص حصتها في طاقة عربية لصالح رمكو وفاينانشال هولدنجز

aiBANK

رنا ممدوح _ قلصت مجموعة سيلفرستون كابيتال إل تي دي حصتها في شركة طاقة عربية من 79.81% إلى 49.13% لصالح شركتي رمكو أي جي تي إنفستمنتس وفاينانشال هولدنجز إنترناشونال إل تي دي.

إقرأ أيضا.. تفاصيل إعادة هيكلة ملكية شركة طاقة عربية

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن سيلفرستون كابيتال باعت عدد 414.811 مليون سهم من أسهم طاقة عربية بقيمة 3.691.818 مليار جنيه.

وبلغ متوسط سعر البيع 8.90 جنيه للسهم الواحد، وقامت شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية بدور السمسار المنفذ للصفقة.

وسجلت نسبة حصص المجموعات المرتبطة بالمساهم الآتي :

– سيتاديل كابيتال بارتنرز بنسبة 0.6%

– ‏trimstone assets holding ltd بنسبة 5.59%.

وبعد تنفيذ الصفقة ارتفعت حصة رمكو أي جي تي إنفستمنتس في طاقة من 0.174% إلى 14.49% بشراء عدد 193.542 مليون سهم بقيمة 1.722.528 مليار جنيه.

كما ارتفعت حصة فاينانشال هولدنجز إنترناشونال إل تي دي في الشركة من 3.55% إلى 17.78% بشراء عدد 192.407 مليون سهم بقيمة 1.712.425 مليار جنيه.

الجدير بالذكر أن تقرير إفصاح شركة طاقة عربية كشف عن عملية إعادة هيكلة ملكية الشركة عقب بدء التداول عليها في البورصة المصرية، عن طريق تنفيذ عدة عمليات نقل ملكية بموجب طلبات تقدم للهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية، والتي من المتوقع أن تتم على عدة مراحل، بعضها متفق عليه والبعض الآخر لا يزال في مرحلة التفاوض.

ووافقت إدارة البورصة المصرية على طلبات تقدمت بها شركة هيرميس للوساطة وعدد من شركات الوساطة المالية لإلغاء العمليات التي تم تنفيذها خلال جلسة الأمس على أسهم شركة طاقة عربية في أول أيام تداولها بالبورصة وذلك بسبب تنفيذها عن طريق الخطأ.

وذكرت أن حجم التنفيذ على أسهم شركة طاقة خلال أولى جلسات التداول للسهم اقتصر على صفقة واحدة ذات حجم كبير بقيمة تجاوزت 3.6 مليار جنيه.

وأعلنت صباح اليوم أنه تقرر السماح بالتداول على الورقة المالية طاقة عربية بجلسة تداول اليوم بدون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بها.

الرابط المختصر