سالك السعودية تستحوذ على 11% من بي آر إف البرازيلية مقابل 1.2 مليار ريال

aiBANK

وكالات _ أعلنت شركة سالك السعودية اليوم، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، استحواذها على 180 مليون سهم من شركة بي آر إف البرازيلية الرائدة عالميا في قطاع الدواجن، بحصة بلغت 10.7 في المائة وباستثمار إجمالي قيمته 1.27 مليار ريال.

وأوضحت سالك، أن هذا الاستثمار يأتي في إطار استمرار توسعها لتحقيق أدوارها الرئيسة في مجال الأمن الغذائي عالميا ومحليا والمنبثقة من رؤية المملكة 2030 لدعم التنمية الوطنية على المدى الطويل لضمان استدامة توفر السلع الغذائية الأساسية المستهدفة.

E-Bank

وتسعى “سالك” من خلال الاستثمارات والشراكات العالمية إلى الوصول للسلع الاستراتيجية من مصادرها الرئيسة والاستفادة من الميز النسبية لإنتاج السلع في تلك الدول.

وأضافت أن استثمارها في “بي آر إف” سيدعم توجهاتها الاستراتيجية لتمكين قطاع الأغذية الزراعية المحلي من خلال الإسهام في معالجة الفجوات على امتداد سلسلة القيمة والاستفادة من الخبرات والتقنيات العالمية الحديثة لرفع كفاءة الإنتاج المحلي وزيادة المرونة في مواجهة التحديات وتوافر المنتجات في السوق المحلية والحد من تقلبات الأسعار، وذلك تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للزراعة.

وأكدت سالك أن الاستثمار في قطاع الدواجن يعد امتدادا لاستثماراتها في كبرى الشركات العالمية للوصول إلى مصادر البروتين الحيواني سعيا نحو تحقيق مستهدفات الأمن الغذائي في هذا القطاع على الصعيدين المحلي والعالمي، حيث بدأت في 2016 باستثمار استراتيجي وشراكة نوعية مع شركة “منيرفا فودز” البرازيلية واحدة من كبريات الشركات العالمية في مجال اللحوم الحمراء، إضافة إلى استحواذها أخيرا على حصة 42.4 في المائة من شركة “نقوا” السعودية الرائدة عالميا في مجال الاستزراع المائي.

يذكر أن شركة “بي آر إف” التي بدأت أعمالها قبل 85 عاما تعد ثالث أكبر منتج للدواجن على مستوى العالم، وثاني أكبر شركة للمنتجات الحلال عالميا، والعلامة التجارية الأولى لمنتجات الدواجن في البرازيل، حيث تبلغ طاقتها الإنتاجية سنويا أكثر من خمسة ملايين طن من المنتجات المتنوعة ويعمل بها 90 ألف موظف في 130 دولة.

الرابط المختصر