أسعار الذهب تتراجع من أعلى مستوى في شهرين مع ارتفاع الدولار وعائدات السندات

aiBANK

رويترز _ هبطت أسعار الذهب اليوم الخميس من أعلى مستوى في شهرين مع ارتفاع الدولار وعائدات السندات، لكن الآمال في أن يكف مجلس الفيدرالي الأمريكي عن رفع أسعار الفائدة بعد اجتماع يوليو حدت من الخسائر.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1967.59 دولار للأوقية “الأونصة” بحلول الساعة 1547 بتوقيت جرينتش، بعد أن سجل أعلى مستوى منذ 17 مايو في وقت سابق من الجلسة.

E-Bank

وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة أيضا إلى 1970.30 دولار.

وارتفع مؤشر الدولار 0.6 بالمئة مدعوما ببيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى. كما ارتفعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى 3.850 بالمئة.

وأظهرت البيانات تراجع عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي ليلامس أدنى مستوى في شهرين، مما يشير إلى استمرار قوة سوق العمل.

ويركز المستثمرون الآن على اجتماع البنك المركزي الأمريكي للسياسة النقدية المزمع الأسبوع المقبل، مع توقع الأسواق رفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 1.2 بالمئة إلى 24.86 دولار للأوقية، وتراجع البلاتين أيضا 2.1 بالمئة إلى 952.74 دولار، وكذلك تراجع البلاديوم 2.1 بالمئة إلى 1280.04 دولار.

الرابط المختصر