مورجان ستانلي يبيع سندات بقيمة 6.75 مليار دولار

aiBANK

وكالات _ انضم بنك الاستثمار الأمريكي مورجان ستانلي إلى موجة بيع السندات في ظل زيادة إقبال المستثمرين على الاكتتاب في سندات الشركات والمؤسسات ذات التصنيف الائتماني الجيد.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء أمس الجمعة عن مصدر مطلع القول إن البنك الأمريكي باع سندات بقيمة 6.75 مليار دولار مقسمة على 4 شرائح من حيث أجل كل شريحة.

E-Bank

ويبلغ أطول أجل 11 سنة والتي لا يمكن اعتبارها سندات عشرية، بعائد قدره 1.67 نقطة مئوية فوق سعر العائد على سندات الخزانة العشرية الأمريكية.

وكانت المناقشات الأولية حول سعر العائد على هذه الشريحة تدور حول 1.85 نقطة مئوية فوق عائد سندات الخزانة.

وأشارت بلومبرج إلى أن طرح سندات مورجان ستانلي هو الأحدث في مسلسل بيع السندات من جانب البنوك الأمريكية التي أعلنت أرباحها ربع السنوية.

وخلال هذه الفترة باع بنك جي بي مورجان تشيس سندات بقيمة 4.5 مليار دولار على شريحتين، في حين باع ويلز فارجو أند كو سندات بقيمة 1.725 مليار دولار يوم الاثنين، ثم باع سندات بقيمة 8.5 مليار دولار على شريحتين يوم الثلاثاء الماضي وهي أكبر عملية طرح للسندات في تاريخ البنك.

وحتى يوم الأربعاء الماضي بلغ إجمالي قيمة السندات التي باعها القطاع المصرفي الأمريكي لحساب نفسه منذ بداية العام الحالي 303 مليارات دولار تعادل حوالي 41%، من إجمالي مبيعات سندات المؤسسات والشركات ذات التصنيف الائتماني الجيد، خلال الفترة نفسها بحسب البيانات التي جمعتها بلومبرج.

وخلال الفترة نفسها من العام الماضي، كانت مبيعات القطاع المصرفي من السندات 394 مليار دولار تعادل 53% من إجمالي مبيعات السندات ذات التصنيف الائتماني الجيد.

 

الرابط المختصر