ملتيبلاي الإماراتية تحقق أرباحا بقيمة 400 مليون درهم في الربع الثاني

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت مجموعة ملتيبلاي المدرجة في بورصة أبوظبي اليوم، عن تسجيلها صافي أرباح بقيمة 400 مليون درهم خلال الربع الثاني من عام 2023، مقارنة بمبلغ 127.31 مليون درهم في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وحققت الشركات التابعة للمجموعة نموا على أساس سنوي بنسبة 33.6% خلال الربع الثاني من عام 2023، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2022، لافته إلى أن هذه الزيادة لا تشمل مكاسب رأس المال المحققة وغير المحققة.

E-Bank

وأوضحت الشركة في البيان المرسل لبورصة أبوظبي اليوم، أن سبب النتائج القوية في الربع الثاني من العام الجاري جاءت مدعومة بالأداء التشغيلي الممتاز للشركات التابعة، والتى سجلت كل منها إيرادات قوية ومنتظمة للمجموعة.

وبالمقارنة مع أداء وأرباح نصف العام الماضي، وباستثناء حركة القيمة العادلة، سجلت مجموعة ملتيبلاي زيادة كبيرة بلغت 146.23% في النصف الأول من عام 2022 إلى النصف الأول من عام 2023، حيث بلغ حجم المحفظة السوقية العامة الحالية للمجموعة 33.4 مليار درهم، مقارنة بالقيمة المستثمرة والبالغة 12.3 مليار درهم.

وتري مجموعة ملتيبلاي العديد من فرص الاستحواذ التراكمية ذات القيمة على مستوي العالم في مختلف قطاعاتها العاملة وذراعها الاستثماري، في الوقت الذ سجلت فيه المجموعة تدفقات نقدية قوية بلغت 2 مليار درهم، ومعدلات دين إلى حقوق ملكية ونسبة الدين إلى الأصول، وإمكانية الوصول إلى قدرة تمويلية تتجاوز 4 مليارات درهم.

الرابط المختصر