أبوظبي الإسلامي مصر يطلق شركة تمويل متناهي الصغر متوافقة مع الشريعة الإسلامية

الخطيب: 100 مليون جنيه رأس المال المرخص.. والحد الأقصى للتمويل 220 ألف جنيه

aiBANK

حابي – أعلن مصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر عن حصوله على رخصة مزاولة النشاط رقم 23 لسنة 2023 من هيئة الرقابة المالية لإطلاق شركته للتمويل متناهي الصغر.

وأوضح أن الشركة الجديدة هي الأولى في تقديم المنتجات التمويلية والخدمات المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية في سوق التمويلات المتناهية الصغر، وفقًا لشروط وقواعد ترخيص الشركات لمزاولة هذا النشاط التمويلي.

E-Bank

وأشار المصرف، في بيان اليوم، إلى أن التمويل متناهي الصغر أحد أهم الأدوات الاقتصادية التي تسهم في دفع عجلة الاقتصاد بالبلاد؛ فيساعد في دمج شريحة كبيرة من المجتمع في القنوات الرسمية، ومساعدتها في الحصول على التمويلات اللازمة لمشروعاتهم.

وتابع: ومن المقرر أن تركز الشركة جهودها على تمكين أصحاب المشروعات متناهية الصغر والأجيال الشابة من رواد ورائدات الأعمال من بناء مستقبلهم من خلال تقديم الدعم التمويلي وفقًا لمبادئ الشريعة الإسلامية، بما يعمل على تحويل أحلامهم وطموحاتهم المستقبلية إلى نجاحات ملموسة.

وقال محمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر، إن هذه الخطوة تأتي انطلاقًا من حرص المصرف على تقديم منتجات تمويلية متنوعة متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية لتناسب فئات المجتمع كافة، وبما يخدم أهداف الشمول المالي، ويتماشى مع توجيهات البنك المركزي والهيئة العامة للرقابة المالية بالاهتمام بشكل خاص بقطاع المشروعات المتناهية الصغر.

وقال أحمد الخطيب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة التمويل متناهي الصغر، إن رأس المال المرخص لإطلاق الشركة هو 100 مليون جنيه، و رأس المال المدفوع 25 مليون جنيه، مشيرا إلى العمل على رفع هذه القيمة بعد بدء نشاط الشركة بالتزامن مع زيادة حجم التمويلات المقدمة.

ولفت إلى أن الشركة لديها العديد من المزايا التنافسية، والتي على رأسها استخدام أدوات التكنولوجيا الحديثة المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية مع التركيز على التوسع والانتشار في المحافظات كافة، والأقاليم الأكثر احتياجًا للتمويل موضحًا أن الحد الأقصى للتمويل هو 220 ألف جنيه مصري.

وستنضم الشركة الجديدة إلى مجموعة الشركات التابعة لمصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر، وهي: “آدي فينانس”، و”آدي كابيتال”، و”أبو ظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي”، وفق بيان للمصرف.

وأضاف أن الشركات جميعها تعمل لتحقيق استراتيجية المصرف “بنكا شاملا يركز على تقديم مجموعة واسعة ومبتكرة من الحلول المالية المصرفية، وغير المصرفية الحديثة، والمتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية لعملائه من الشركات والأفراد، إلى جانب مواكبة التطور المتواصل الذي تشهده السوق المصرفية المحلية”.

الرابط المختصر