بلتون توقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على إحدى شركات التمويل متناهي الصغر

aiBANK

رنا ممدوح _ وقعت شركة بلتون المالية القابضة مذكرة تفاهم بهدف الاستحواذ على إحدى الشركات المصرية المرخص لها من الهيئة العامة للرقابة المالية بممارسة نشاط التمويل متناهي الصغر.

وبموجب هذه المذكرة، سوف تقوم الشركة بإجراءات الفحص النافي للجهالة بعد استصدار الموافقات الرقابية الملزمة لها للقيام بهذه الدراسة تمهيدا لاستكمال عملية الاستحواذ سواء بطريقة مباشرة من خلال بلتون المالية القابضة أو إحدى شركاتها التابعة، بحسب بيان الشركة المرسل للبورصة المصرية اليوم.

E-Bank

وذكرت أن عملية الاستحواذ مرتبطة بما سوف تسفر عنه الدراسة النافية للجهالة وكذلك الموافقات الرقابية على البدء في الدراسة أو الاستحواذ.

وكانت لجنة القيد بالبورصة المصرية قد وافقت منذ أيام على قيد زيادة رأس المال المرخص به لشركة بلتون المالية القابضة من مليار جنيه إلى 11 مليار جنيه.

كما وافقت اللجنة على قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة بلتون المالية القابضة من 926.957 مليون جنيه إلى 10.926.957 مليار جنيه بزيادة قدرها 10 مليارات جنيه موزعة على عدد 5 مليارات سهم بالقيمة الاسمية جنيهان للسهم الواحد مسددة نقا بموجب شهادة ايداع بنكية عن طريق الاكتتاب النقدي لقدامي المساهمين.

الرابط المختصر