مبيعات علي بابا الصينية تتجاوز التوقعات وتقفز 14% إلى 32.5 مليار دولار

aiBANK

وكالات _ حققت شركة علي بابا الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية أرباحًا بقيمة 34.33 مليار يوان صيني في الربع الثاني من العام الجاري، ارتفاع نسبته 51% على أساس سنوي، ومتجاوزًا تقديرات المحللين التي توقعت أرباحًا بقيمة 28.66 مليار يوان.

وبلغت عائدات المجموعة 234.16 مليار يوان صيني، بما يعادل 32.3 مليار دولار، متجاوزة توقعات 224.9 مليار يوان، ومسجلة ارتفاعًا بنسبة 14% على أساس سنوي.

E-Bank

وتشهد علي بابا الصينية التي تتخذ من Hangzhou مقرًا لها، لغييرات كبيرة، ففي مارس الماضي ، أعلنت المجموعة أنها ستُقَسَّم إلى ست مجموعات أعمال، مع قدرة بعضها على جمع التمويل الخارجي والاكتتاب العام. وقالت في وقت سابق إنها تخطط لإدراج قسم الحوسبة السحابية لديها.

ومن المتوقع أن يتنحى الرئيس التنفيذي الحالي ورئيس مجلس الإدارة دانيال تشانغ من منصبه في سبتمبر المقبل ، لكنه سيظل رئيسًا لأعمال الحوسبة السحابية في المجموعة، في الوقت الذي تتجه فيه نحو الإدراج العام.

وقالت علي بابا في يونيو إن إيدي وو سيخلفه في منصب الرئيس التنفيذي، وسيتولى جو تساي منصب رئيس مجلس الإدارة.

وأعلنت المجموعة الصينية في وقت سابق، أنها لا تخطط لبيع أي أسهم في الثلث الذي تملكه في شركة التكنولوجيا المالية (آنت جروب) لأنها تريد الاحتفاظ بحصتها كشريك استراتيجي مهم.

وأكدت، إنها لن تشارك في برنامج آنت لإعادة شراء الأسهم. ويسمح البرنامج للمساهمين بإعادة بيع ما يصل إلى 7.6% من ممتلكاتهم بسعر غير محدد يقدر الشركة بـ567.1 مليار يوان (78.8 مليار دولار).

وشهدت آنت جروب التي تدير إحدى خدمات الدفع عبر الهاتف المحمول الرائدة في الصين (علي باي)، انخفاضا في تقييمها بنسبة 70% تقريبا من حوالي 280 مليار دولار (38.9 مليار دولار) في الوقت الذي كانت تخطط فيه للاكتتاب العام الأولي عام 2020.

 

الرابط المختصر