نادك السعودية توقع جدول شروط مع إليون الهمة لتأسيس شركة مشتركة

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية السعودية “نادك“، عن توقيعها لجدول الشروط الرئيسية مع شركة إليون الهمة للخدمات البيئية (شركة ذات مسؤولية محدودة – متخصصة بـمجال التنمية الخضراء)، لتأسيس شركة مشتركة وبنسب ملكية معينة لكل طرف من رأس مال الشركة التي سيتم تأسيسها.

وقالت نادك، في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الأحد، أن الشركة ستُعنى بـتطوير المشاريع المتعلقة بمبادرة السعودية الخضراء بما في ذلك مجال تنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر للمساهمة في تعزيز التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة، ضمن إطار تحقيق أحد أهداف رؤية المملكة 2030.

E-Bank

ويتضمن جدول الشروط الرئيسية عدد من الشروط والأحكام التي تنظم عملية التأسيس وإدارة وتشغيل الشركة والأعمال التجارية بين الطرفين تمهيداً لتوقيع اتفاقية الشركاء وأي اتفاقيات أخرى ذات علاقة، بحسب البيان المرسل لبورصة السعودية.

وذكرت الشركة، أنها ستقوم نادك بالإعلان عن التطورات الجوهرية بهذا الخصوص في حينه، كما أن الأثر المالي سيتم تحديده لاحقاً.

الجدير بالذكر أن شركة إليون الهمة للخدمات البيئية – شركة ذات مسؤولية محدودة – وتملك فيها شركة إليون ريسورسيز ديزرت إيكونوميكس الصينية الحصة الأكبر من رأس المال، وتلتزم بمفهوم “التنمية الخضراء البيئية” كونها شركة رائدة في مجال التشجير واستصلاح البيئة الصحراوية والأراضي الجافة، وتملك رصيدًا مميزًا من التجارب الريادية الناجحة في الزراعة.
.

الرابط المختصر