زووم لاتصالات الفيديو تحقق إيرادات بقيمة 1.14 مليار دولار في الربع الثاني

aiBANK

وكالات _ أعلنت شركة زووم لاتصالات الفيديو مساء أمس الاثنين عن تقرير أعمالها الذي فاقت نتائجه توقعات الأسواق، كما أعلنت عن توقعاتها لأرباحها وخطط أعمالها بالذكاء الاصطناعي خلال الفترة المقبلة.

ووفقا لتقرير الأعمال، فقد سجل إجمالي إيرادات زووم 1.14 مليار دولار خلال الربع الثاني من عام 2023، متجاوزا قليلا تقديرات الأسواق التي أشارت لتسجيله 1.11 مليار دولار، كما بلغت ربحية سهم زووم المعدلة 1.34 دولار، وهي أعلى من التوقعات البالغة 1.05 دولار.

E-Bank

وفي نفس الوقت، ارتفع حجم التدفقات النقدية الحرة في زووم خلال الربع الثاني إلى 289.4 مليون دولار، بالمقارنة مع التوقعات التي أشارت لارتفاعها إلى 258.6 مليون دولار فقط، كما ارتفع عدد عملاء المنصة الفاعلين 218 ألف مستخدم، مقابل التوقعات البالغة 219.350 ألف مستخدم فقط.

وقامت زووم أيضا برفع توقعات لإيراداتها عام 2024 – السنة المالية التي تبدأ بالربع الثالث الحالي – قائلة إنها أصبحت تتوقع الآن أن يصل إجمالي إيراداتها للعام بأكمله إلى 4.49 مليار – 4.5 مليار دولار، وهو أعلى من التوقعات السابقة البالغة 4.47 مليار – 4.49 مليار دولار، تجاوز أيضا التقديرات البالغة 4.48 مليار دولار.

وكذلك صرحت ززوم بأنها تتوقع ارتفاع إيراداتها من توظيف الذكاء الاصطناعي هذا العام، خاصة بعدما قامت الشركة هذا الصيف بتعيين كبير مسؤولي التكنولوجيا الجديد، XD Huang، الذي انضم إلى زووم بخبرة متميزة في مجال الذكاء الاصطناعي ، وكان يشغل سابقا نفس الدور في Azure AI التابعة لمجموعة مايكروسوفت .

وعلى صعيد التداولات، ارتفع سهم زووم بعد الإعلان عن الأرباح القوية بأكثر من 5%، حيث ارتفعت خلال تعاملات ما قبل السوق فقط بنسبة 3.97% إلى 69.86 دولار للسهم المدرج في مؤشر ناسداك التكنولوجي.

الرابط المختصر