التجاري الدولي يتم الإصدار الرابع لسندات توريق جلوبال كورب بقيمة 2.54 مليار جنيه

aiBANK

أعلن البنك التجاري الدولي-مصر CIB بالتعاون مع شركة الأهلي فاروس التابعة لمجموعة الأهلي للخدمات المالية عن إتمام طرح الإصدار الرابع لسندات توريق بقيمة 2,540 مليار جنيه، وذلك ضمن برنامج توريق بقيمة إجمالية 10 مليارات جنيه لصالح شركة “جلوبال كورب للخدمات المالية”.

وأوضح البنك في بيان اليوم، أن هذا الإصدار هو التعاون المشترك الثالث بين التجاري الدولي وشركة جلوبال كورب للخدمات المالية، مشيرا أن هذه الشراكة تعبر عن التزام البنك بطرح حلول تمويلية متنوعة تساهم في دعم خطط نمو الشركة و خطط النمو الاقتصادي لأسواق المال والسندات.

E-Bank

جدير بالذكر أن البنك التجاري الدولي والأهلي فاروس قاما بدور المستشارين الماليين ومديري الإصدار والمرتبين والمروجين للاكتتاب وضامني التغطية. فيما قام البنك التجاري الدولي بدور متلقي الاكتتاب، بالإضافة لقيام البنك العربي الإفريقي وسي أي كابيتال بدور مستشارين ماليين.

كما قام البنك العربي الإفريقي بدور امين الحفظ وضامن تغطية. فيما تولى مكتب الدرينى وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية دور المستشار القانوني للطرح ومكتب حازم حسن للمحاسبة والمراجعة (KPMG) دور مراقب حسابات الإصدار.

ويأتي الإصدار على ثلاث شرائح، تبلغ قيمة الشريحة الأولى 391 مليون جنيه ومدتها 13 شهراً، وتبلغ قيمة الشريحة الثانية 1.377 مليار جنيه ومدتها 37 شهرًا، بينما تبلغ قيمة الشريحة الثالثة 772 مليون جنيه ومدتها 51 شهر. وحصلت الشرائح الثلاث على تصنيفات ائتمانية متميزة من شركة “ميريس” للتصنيف الائتماني، حيث حصلت الأولى على تصنيف “AA+” والثانية على تصنيف “AA”، والثالثة على تصنيف “A”..

وتمكن البنك التجاري الدولي من إتمام أربعة إصدارات لسندات التوريق بقيمة إجمالية وصلت 21 مليار جنيه خلال الشهور الثمانية الأولى من عام 2023.

ويعد هذا الإصدار هو الإصدار الرابع ضمن هذه الإصدارات. وقد جاء ذلك في إطار جهود البنك لدعم الاقتصاد، وتقديم حلول استثمارية مرنة تجذب المزيد من المستثمرين، وتدعم الشركات والمؤسسات في مختلف القطاعات.

الرابط المختصر