عاجل.. 60 يوما إضافية لتقديم بي إنفستمنتس عرض استحواذ على أوراسكوم المالية

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، أنها تلقت طلب من شركة بي إنفستمنتس القابضة بمد مهلة التقدم بعرض شراء إجباري على أسهم رأسمال شركة أوراسكوم المالية القابضة 60 يوم عمل إضافية.

وأفادت الهيئة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أنه لا مانع لديها من مد مدة التقدم بعرض الشراء الإجباري لمدة 60 يوما تبدأ من اليوم، وذلك في ضوء أحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال 95 لسنة 1992 وما تقضي به المادة 330 من اللائحة المشار إليها.

E-Bank

الجدير بالذكر، أن مجلس إدارة شركة بي إنفستمنتس القابضة وافق في 18 يونيو الماضي على الاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% وحتى 90% من أسهم رأسمال أوراسكوم المالية القابضة من خلال تقديم عرض شراء إجباري عن طريق المبادلة.

وشملت قرارات المجلس اعتماد معامل مبادلة لتنفيذ صفقة الاستحواذ بواقع 1 سهم من بي إنفستمنتس القابضة ( على أساس إجمالي أسهم رأسمال الشركة بعدد 160.024 مليون سهم) مقابل 56.76 سهم من أسهم أوراسكوم المالية القابضة ( على أساس عدد 4.721.121 مليار سهم من أسهم رأسمال الشركة بعد استبعاد أسهم الخزينة).

ووفقا لبيان الشركة المرسل للبورصة وقتها، معامل المبادلة المذكور هو اتفاق بين الأطراف والمعامل النهائي سيتم تحديده بعد صدور تقرير المستشار المالي المستقل.

وتضمنت قرارات المجلس الموافقة على ابرام اتفاق مع المساهم الرئيسي وأطرافه المرتبطة بشركة أوراسكوم المالية القابضة، يحدد الإطار العام لتنفيذ الاستحواذ، مع التزام الأخير بالاستجابة لعرض الشراء المقدم من راغب الشراء المحتمل.

الرابط المختصر