تنفيذ عملية شراء أسهم المتضررين من الشطب الاختياري لشركة العز الدخيلة بسعر 1250 جنيه للسهم

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت إدارة البورصة المصرية عن تنفيذ عملية شراء أسهم المتضررين من الشطب الاختياري لأسهم شركة العز الدخيلة للصلب – الإسكندرية من جداول القيد.

وأفادت البورصة، أنه تم شراء عدد 6.951 مليون سهم من أسهم العز الدخيلة للصلب بسعر 1250 جنيه لكل سهم بقيمة إجمالية 8.689.370 مليار جنيه.

E-Bank

وفي 11 يوليو الماضي وافق مجلس إدارة الشركة على تنفيذ إجراءات الشطب الاختياري من جداول القيد بالبورصة المصرية وشراء أسهم المعترضين وغير الراغبين في الاستمرار بالشركة.

تمويل طويل الأجل

كما وافق المجلس بحسب بيان الشركة للبورصة المصرية وقتها، على تمويل شراء هذه الأسهم بصفة أساسية من خلال الحصول على تمويل مشترك طويل الأجل بالعملة الأجنبية من عدد من بنوك التعامل خارج جمهورية مصر العربية .

وتضمنت قرارات المجلس الموافقة على أن يكون شراء أسهم المعترضين وغير الراغبين في الاستمرار بالشركة بعد قرار الشطب الاختياري على أساس سعر 1250 جنيه / للسهم بما يمثل علاوة بنسبة 52.4% على سعر السهم في السوق إقفال يوم 9 يوليو ، وعلاوة بنسبة 38.6% على متوسط أسعار إقفالات السهم خلال الثلاثة أشهر السابقة على تاريخ انعقاد المجلس، وعلاوة 35.1% على أعلى سعر إقفال للسهم خلال قبل شهر من تاريخ انعقاد المجلس.

الجدير بالذكر أن الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، كشفت خلال مؤتمر صحفي يوم 11 يوليو، عن بيع حصة بنسبة 31% من شركة العز الدخيلة للصلب – الإسكندرية بقيمة 241 مليون دولار.

الرابط المختصر