رئيسة إكس تتوقع عودة المنصة للربحية بداية 2024

aiBANK

سي إن بي سي_ تتوقع ليندا ياكارينو ، الرئيسة التنفيذية لشركة إكس “تويتر” ، عودة المنصة إلى الربحية مطلع 2024.

وقالت في تصريحات لمذيعة CNBC جوليا بورستين على هامش مؤتمر Code: “نحو 90% من أكبر 100 معلن عادوا من جديد إلى المنصة على مدار فترة الإثني عشر أسبوعاً الماضية”.

E-Bank

ولطالما عانت منصة إكس في تحقيق أرباحاً منتظمة ، حتى قبل استحواذ إيلون ماسك على المنصة.

الشركة تتكبد خسائر بقيمة 222.4 مليون دولار في 2021

وفي أحدث تقرير عن نتائج أعمال الشركة قبل أن تصبح شركة خاصة ، تكبدت الشركة التي كانت معروفة سابقاً باسم Twitter خسائر بـ222.4 مليون دولار في 2021، مقارنة بـ1.1 مليار دولار في 2020.

نصف العاملين غادروا المنصة بعد استحواذ ماسك عليها

وكان تقرير لمنظمة Media Matters أظهر في نوفمبر الماضي أن نصف كبار المعلنين غادروا المنصة بعد 25 يوماً فقط من استحواذ إيلون ماسك عليها.

فيما كشفت وثائق داخلية اطلعت عليها نيويورك تايمز أن إيرادات الشركة من الإعلانات تراجعت خلال العام المنتهي في مارس الماضي 59%.

وتراجع 11.6% في عدد المستخدمين.

وفي سياق منفصل ، تحدثت ياكارينو عن عدد المستخدمين النشطين يومياً على المنصة ، مشيرة إلى أنه هذا العدد يبلغ الآن 225 مليون وهو ما يشكل تراجعاً بنحو 11.6% قبل استحواذ إيلون ماسك على الشركة.

في الوقت نفسه ، رفضت ياكارينو الكشف عن تفاصيل حول ما أعلنه ماسك مؤخراً بأن X تدرس أن تصبح كافة خدماتها مقابل اشتراكات ، مشيرة إلى أنه يتم مناقشة كل شيء.

المنصة تواجه انتقادات بشأن عدد مشاهدتها

وكان قد أعلن موقع Insider في وقت سابق، أن منصة إيلون ماسك قد واجهت انتقادات بشأن عدادات مشاهداتها، نظرًا لأنها لا تحتسب الاستخدام الفردي.

الرابط المختصر