أوراسكوم للاستثمار تعلن إتمام بيع شركاتها في البرازيل بقيمة 17.8 مليون دولار

الشركة تنوي ضخ حصيلة البيع لتمويل استثماراتها في قطاعي تنمية المقاصد السياحية والطاقة المتجددة

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، عن إتمام بيع الشركات التابعة المالكة للوحدات العقارية في مبني باتيو فيكتور مالزوني بمدينة ساو باولو في دولة البرازيل.

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن قيمة البيع بلغت 90 مليون ريال برازيلي بما يعادل 17.88 مليون دولار أمريكي.

E-Bank

وذكرت أن الشركة تنوي ضخ حصيلة البيع لتمويل استثماراتها في قطاعي تنمية المقاصد السياحية والطاقة المتجددة.

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار تلقى في يونيو الماضي عرض للاستحواذ على الأصول المملوكة لها بنسبة 100% في دولة البرازيل.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية وقتها، أن تلك الأصول متمثلة في الوحدات أرقام 31 و32 و 33 و34 و 52 و 53 بمساحة إجمالية 2.286 ألف متر مربع والكائنة جميعها بالمبني باتيو فيكتور مالزوني، 3477 طريق بريجادير وفاريا ليما بمدينة ساو باولو، ولاية ساو باولو – البرازيل والتي تمثل 10% من حقوق ملكية الشركة من واقع آخر قوائم مالية للشركة.

الموافقة على عرض بيع 100% من أصولها في البرازيل

وكان قد قرر مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، 21 سبتمبر الماضي، الموافقة على الدراسة المقدمة من المستشار المالي المستقل زيلا للاستشارات المالية للأصول المملوكة لها بنسبة 100% في دولة البرازيل.

كما وافق المجلس المنعقد، على العرض المقدم لشراء الأصول عن طريق بيع 100% من الأسهم المملوكة للشركة في الشركات المالكة للأصول، بحسب بيان أوراسكوم للاستثمار المرسل للبورصة المصرية اليوم.

وتضمنت قرارات المجلس تعيين كلا من منى صلاح ذو الفقار عضو مجلس إدارة غير تنفيذي – مستقل، وإيليا ثروت ثابت باسيلي عضو مجلس إدارة غير تنفيذي مستقل.

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة أوراسكوم للاستثمار القابضة وافق في مطلع يونيو الماضي على تعيين زيلا للاستشارات المالية عن الأوراق المالية كمستشار مالي مستقل لتقديم دراسة بالسعر العادل للأصول المملوكة لها بنسبة 100% في دولة البرازيل.

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية وقتها، أن المجلس أحيط علما أن أوراسكوم للاستثمار القابضة تلقت عرض للاستحواذ على الأصول المملوكة لها بنسبة 100% في دولة البرازيل والمتمثلة في الوحدات أرقام 31 و32 و 33 و34 و 52 و 53 بمساحة إجمالية 2.286 ألف متر مربع والكائنة جميعها بالمبني باتيو فيكتور مالزوني، 3477 طريق بريجادير وفاريا ليما بمدينة ساو باولو، ولاية ساو باولو – البرازيل والتي تمثل 10% من حقوق ملكية الشركة من واقع آخر قوائم مالية للشركة.

الرابط المختصر