كونتكت المالية تغلق الإصدار الثاني والأربعين لسندات توريق بقيمة 1.47 مليار جنيه

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة كونتكت المالية القابضة اليوم، عن إغلاقها الإصدار الثاني والأربعون لسندات التوريق المصدرة من شركة ثروة للتوريق، لمحفظة التمويل الاستهلاكي بقيمة إجمالية للإصدار بلغت 1,473 مليار جنيه.

وأوضحت كونتكت، أن الإصدار مقسم على 3 شرائح بآجال مختلفة تتراوح بين 13 وحتى 61 شهراً.

E-Bank

5,225 مليار جنيه إجمالي الإصدارات خلال عام

وقالت كونتكت، إن الإصدار يعد الثالث ليصل إجمالي سندات التوريق التي أصدرتها الشركة خلال العام إلى 5,225 مليار جنيه، ضمن برنامج إصدارات بحوالي 10 مليارات جنيه اعتزمت الشركة إصدارها لتمويل شركاتها التابعة والشقيقة.

وأوضح البيان أن تغطية الإصدار تأتي من قبل المستثمرين من المؤسسات المالية المصرفية وغير المصرفية، الأمر الذي يعكس المكانة التي تتمتع بها إصدارات سندات التوريق الخاصة بشركة ثروة للتوريق أول مصدر غير حكومي لسندات التوريق في مختلف القطاعات بالسوق المصري وأكبر مصدر غير حكومي لأدوات سوق المال طويلة الأجل بمختلف أنواعها.

وكشف البيان أن شركة كونتكت المالية القابضة قامت بدور مدير الإصدار ومروج الاكتتاب وضامن التغطية، كما قام كل من بنك مصر والبنك العربي الأفريقي الدولي والبنك الأهلي المتحد وسي أي كابيتال بترويج وتغطية الاكتتابات في الأوراق المالية.

بينما قامت الأهلي فاروس بترويج وتغطية الاكتتاب وقد قام مكتب علي الدين وشاحي (ALC) بدور المستشار القانوني، وتولي مكتب حازم حسن للمحاسبة والمراجعة (KPMG) دور مراقب حسابات الإصدار.

وحازت الشرائح المكونة لهذا الإصدار من قبل شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين MERIS على تصنيف ائتماني” AA+. وAA. وA “.

2,5 مليار جنيه قيمة المحفظة الضامنة للإصدار

وبلغت المحفظة الضامنة للإصدار حوالي 2,5 مليار جنيه، وقد حازت على أعلى التصنيفات الائتمانية لمحافظ التمويل الاستهلاكي الضامنة لسندات توريق في السوق المصري حتى الآن بما يعكس جودة محافظ المجموعة.

26 مليار جنيه قيمة إصدارات كونتكت بضمان محافظ محالة

وبهذا الإصدار وصلت قيمة الإصدارات التي صدرت في السوق المصري بضمان محافظ محالة من مجموعة شركات ” كونتكت ” إلى ما يقرب من 26 مليار جنيه بعدد 26 إصدار.

ومن جانبه، أعرب سعيد زعتر، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات كونتكت المالية القابضة، عن فخره بإغلاق هذا الإصدار الثاني والأربعون لسندات التوريق بنجاح.

وتابع: “أن توجيه استثمارات المؤسسات المالية البنكية وغير البنكية نحو محفظتنا يعكس الثقة الكبيرة التي تحظى بها محفظة التمويل الاستهلاكي التابعة لشركاتنا، مؤكداً علي مواصلة تقديم أفضل الفرص والخدمات للمستثمرين والمجتمع على حد سواء.”

الرابط المختصر