نماء السعودية توقع اتفاقية تسهيلات ائتمانية مع البنك الأول بقيمة 100 مليون ريال

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة نماء للكيماويات السعودية عن قيام شركة الجبيل للصناعات الكيماوية “جنا” التابعة لها، بتوقيع إتفاقية تجديد تسهيلات ائتمانية بقيمة 100 مليون ريال متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مع البنك الأول.

وقالت الشركة، في البيان المرسل إلى سوق الأسهم السعودية اليوم الأربعاء، إن مدة التمويل ستة أشهر دوّارة وقابلة للتجديد لمدة سنة، مشيرا إلى أن الهدف من الحصول على التسهيلات تمويل رأس المال العامل.

E-Bank

تجديد التسهيلات بزيادة 59%

وأوضحت أنه تم تجديد هذه التسهيلات البنكية بزيادة في قيمتها بنسبة 59%، مقارنة بالقيمة السابقة 63 مليون ريال، وذلك بهدف دعم عمليات الشركة التشغيلية، مشيره إلى أن هذه الزيادة ستحل محل التسهيلات الإئتمانية مع أحد البنوك التجارية والتي لم يتم تجديدها.

45.15 مليون ريال خسائر الشركة في النصف الأول

وسجلت شركة نماء للكيماويات صافي خسارة بقيمة 45.15 مليون ريال في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 60 مليون ريال صافي ربح خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.

وعزت الشركة تحقيق صافي خسارة في النصف الأول من العام الجاري مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض الإيرادات بنسبة 22% بسبب التراجع الحاد لمتوسط أسعار بيع المنتجات نتيجة الظروف الاقتصادية العالمية، وذلك رغم زيادة الكميات المباعة خلال الفترة بنسبة 23%.

كما انخفضت مصاريف البيع والتسويق بسبب تراجع تكلفة الشحن مقارنة بعام الماضي،كما ارتفعت تكاليف التمويل بقيمة 163 ألف ريال بعد ارتفاع أسعار الفائدة.

26.3 مليون ريال خسائر الشركة فى الربع الثاني

وتكبدت شركة نماء السعودية خسائر بقيمة 26.3 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة خلال الربع الثاني مقابل صافي ربح 26.67 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

وعلى أساس فصلي ارتفعت خسائر الشركة بنسبة 40% مقارنة بصافي خسارة 18.8 مليون ريال في الربع الأول من العام الجاري.

الرابط المختصر