تسلا تخفض بعض أسعار سياراتها في الولايات المتحدة الأمريكية

aiBANK

سي إن بي سي _ خفضت شركة تسلا للسيارات الكهربائية ، أسعار سيارات  Model 3 وModel Y في أمريكا ، بعدما كشفت الشركة أن عدد تسليمات الربع الثالث كانت دون توقعات المحللين.

ووفقاً للتخفيضات، يبدأ سعر السيارة  Model 3 من 38.99 ألف دولار ، مقابل مستويات 40.2 ألف دولار من قبل.

E-Bank

فيما خفضت الشركة سعر السيارة الرياضية Model Y بنحو ألفين دولار عند 52.49 ألف دولار.

ومنذ نهاية العام الماضي ، بدأت تسلا خفض أسعار سياراتها في أنحاء العالم كافة ، من أجل زيادة الطلب وسط مخاوف من تباطؤ إنفاق المستهلكين ، في أسواق مثل أمريكا والصين في ظل احتدام المنافسة.

وتأتي الجولة الأخيرة من خفض الأسعار بعدما كشفت تسلا أن إجمالي عمليات التسليم لدى الشركة سجلت 435.05 ألف، وهو مستوى دون التوقعات.

وتتطلع تسلا نحو تسليم 1.8 مليون سيارة هذا العام.

وول ستريت جورنال: محادثات لإنشاء مصنع سيارات تسلا بالسعودية

وكانت قد أعلنت صحيفة وول ستريت جورنال ، سبتمبر الماضي، عن مصادر مطلعة قولها إن السعودية تجري محادثات في مراحل مبكرة مع شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية لإقامة مصنع لها في المملكة.

يأتي هذا التقرير بعد ساعات من إعلان دائرة الاتصالات بالرئاسة التركية أن الرئيس رجب طيب أردوغان طلب من إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لتسلا بناء مصنع للشركة في تركيا.

والتقى ماسك أيضا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في كاليفورنيا يوم الاثنين.

ونفى ماسك ما ورد في التقرير في منشور على منصة إكس للتواصل الاجتماعي، في حين أحجم صندوق الاستثمارات العامة السعودي، صندوق الثروة السيادي في المملكة، عن التعليق.

وذكرت الصحيفة في تقريرها أن السعودية تحاول اجتذاب شركة تسلا عن طريق منحها حق شراء كميات معينة من المعادن والفلزات التي تحتاجها الشركة لسياراتها الكهربائية من دول تشمل جمهورية الكونجو الديمقراطية.

وقال ماسك في مايو إن تسلا ربما تختار موقعا لمصنع جديد بحلول نهاية 2023. وتملك الشركة في الوقت الراهن ستة مصانع وتشيد السابع في ولاية نويفو ليون شمال المكسيك.

وتهدف الشركة إلى بيع 20 مليون سيارة سنويا بحلول عام 2030 ارتفاعا من نحو 1.3 مليون في 2022.

 

الرابط المختصر