مصدر بالبورصة: القلق من التطورات المحيطة وراء التراجع الحاد للمؤشرات

aiBANK

رنا ممدوح _ قال مصدر مسئول بالبورصة المصرية، أن انخفاض مؤشرات البورصة وتراجع المؤشر الرئيسي EGX30 بنسبة تصل إلى 7% تقريبا خلال جلسة تداول اليوم هو أمر وقتي جاء نتيجة تسرع واندفاع في قرارات البيع من بعض المتعاملين.

وأوضح المصدر، أن ارتفاع وتيرة البيع حدثت خلال فترة زمنية قصيرة من جلسة تداول اليوم، وجاءت بسبب حالة القلق من التطورات المحيطة.

E-Bank

وأشار إلى أنه في غضون دقائق من التراجع الكبير للمؤشرات بدأ السوق في استعادة توازنه وتقليص الخسائر بشكل كبير.

الجدير بالذكر أن مؤشر البورصة الرئيسي EGX30 تراجع إلى مستوى 18512 نقطة قبل ساعة ونصف من ختام جلسة تداول اليوم، بنسبة انخفاض بلغت نحو 7%.

وأغلقت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات اليوم الأحد على تراجع جماعي، وانخفض المؤشر الرئيسي EGX30 بنسبة 2.6%، ليتداول عند مستوى 19357 نقطة.

وتراجع المؤشران EGX70 و EGX100 متساويا الأوزان بنسبة 4.08% و 3.71% على الترتيب.

وأعلن مصدر أمني مصري اليوم، قتل سائحان إسرائيليان ومصري في حادث إطلاق نار بمدينة الإسكندرية.

وقال المصدر، أنه أثناء تواجد أحد الأفواج السياحية الإسرائيلية بمزار عمود الصواري بمنطقة المنشية بالإسكندرية، قام أحد أفراد الشرطة المعينين بخدمة تأمين المنطقة بإطلاق أعيرة نارية من سلاحه الشخصي بشكل عشوائي، مما أسفر عن وفاة 2 من أعضاء الفوج وأحد المصريين وإصابة آخر.

وكانت وزارة الخارجية أصدرت بيانا أمس حذرت فيه من مخاطر وخيمة للتصعيد الجاري بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ، أعقاب سلسلة من الاعتداءات ضد المدن الفلسطينية.

ودعت الخارجية المصرية الأطراف الفاعلة دولياً، والمنخرطة في دعم جهود استئناف عملية السلام، إلى التدخل الفوري لوقف التصعيد الجاري، وحث إسرائيل على وقف الاعتداءات والأعمال الاستفزازية ضد الشعب الفلسطيني، والالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني فيما يتعلق بمسئوليات الدولة القائمة بالاحتلال.

الرابط المختصر