بلتون تدرس الحصول على رخصة تصنيف ائتماني

aiBANK

هاجر عطية _ تدرس شركة بلتون المالية القابضة حاليا شروط ومتطلبات التقديم على رخصة ممارسة نشاط تقييم وتصنيف ترتيب الأوراق المالية والمعروف باسم نشاط التصنيف الائتماني.

جاء ذلك في بيان الشركة للرد على استفسارات البورصة المصرية بخصوص الحصول على رخصة تصنيف ائتماني.

E-Bank

تابعة لبلتون تستحوذ على 20% من أريكا

وفي 6 سبتمبر الماضي، استحوذت شركة بلتون لرأس المال المخاطر، إحدى الشركات التابعة لشركة بلتون المالية القابضة، على 20% من أسهم شركة أريكا المتخصصة في صناعة منتجات المنزل والديكور بمبلغ 31 مليون جنيه.

واستثمرت بلتون لرأس المال المخاطر في أريكا من خلال جولة تمويلية، بحسب بيان بلتون المالية للبورصة المصرية.

وبحسب البيان، تخطط أريكا لتوجيه التمويل في تعظيم تواجدها الإقليمي في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بدءًا من المملكة العربية السعودية والمخطط لها في الربع الاخير من العام الجاري، من خلال إستراتيجيتها متعددة القنوات لدخول السوق وتطوير بنيتها التحتيه التكنولوجيه وتصميمها الرقمي.

الأداء المالي للشركة

وسجلت بلتون صافي خسائر مجمعة بقيمة 145.892 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 105.589 مليون جنيه خسائر بالنصف المقارن العام الماضي، بارتفاع 38.2%.

وصعد إجمالي الإيرادات إلى 292.581 مليون جنيه خلال الفترة يناير – يونيو 2023 مقابل 110.396 مليون جنيه بالفترة المناظرة.

وارتفع إجمالي إيرادات التشغيل خلال نفس الفترة إلى 319.533 مليون جنيه مقابل 182.008 مليون جنيه بالفترة المماثلة العام الماضي.

وصعدت إيرادات الفوائد خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 224.189 مليون جنيه، مقابل 90.495 مليون جنيه بالنصف المقارن العام الماضي.

الرابط المختصر