السيادي السعودي يعين بنوكا لترتيب أول إصدار لصكوك‭ ‬دولارية

aiBANK

أظهرت وثيقة اليوم الاثنين، أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي ( السيادي السعودي)، عين بنوكا لترتيب إصداره الأول من صكوك مقومة بالدولار على شريحتين.

وأضافت أن الإصدار المزمع سيكون على شريحتين لأجل خمس سنوات وعشر سنوات، ووفقا لظروف السوق.

E-Bank

جي بي مورجان وإتش.إس.بي.سي منسقين عالميين ومديري دفاتر

وتم تعيين كل من جي بي مورجان وإتش.إس.بي.سي وسيتي وبنك ستاندرد تشارترد كمنسقين عالميين مشتركين ومديري دفاتر نشطين مشتركين لتنظيم سلسلة من الاجتماعات مع مستثمري الدخل الثابت بداية من 16 أكتوبر وفق “رويترز”.

جدير بالذكر، أنه في 2 أكتوبر الجاري، أرجأ صندوق الاستثمارات العامة (السيادي السعودي)، عمليات البيع المحتملة لما تبقى من حصته في شركة “مرافق السعودية“، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.

وأجرى الصندوق في الأسابيع الأخيرة محادثات غير رسمية حول جمع ما يصل إلى 800 مليون دولار من طرح أسهم حصته البالغة 17.5% في الشركة السعودية لإدارة المرافق، حسبما قالت المصادر.

وقالت المصادر إن الصندوق قد يعيد النظر في فكرة بيع جزء من حصته في “مرافق” في وقت لاحق.

خطط الصندوق

ويخطط الصندوق السيادي لاستثمار 40 مليار دولار محليًا سنويًا حتى عام 2025، ويقوم بتمويل مشاريع طموحة مثل “نيوم”، وهي مدينة بقيمة 500 مليار دولار تهدف إلى جذب صناعات جديدة.

ويقوم صندوق الاستثمارات العامة الذي يمتلك حصصًا في بعض أكبر الشركات السعودية مثل الشركة السعودية للكهرباء وشركة التعدين العربية السعودية (معادن) والبنك الأهلي السعودي وبنك الرياض، بتقليص ممتلكاته لجمع الأموال للصفقات والاستثمارات الخارجية للمساعدة في تنويع اقتصاد المملكة بعيدا عن النفط.

وفي الشهر الماضي وحده، جمعت الشركات السعودية من الإدراجات 2.2 مليار دولار، وهو ما يزيد فعليًا عن ضعف حجم الاكتتاب العام في المملكة العربية السعودية لهذا العام.

 

 

 

 

الرابط المختصر