الصير مارين الإماراتية تتسلم ناقلة غاز بترول مسال جديدة

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة الصير مارين للمعدات والتوريدات البحرية المدرجة التابعة للشركة العالمية القابضة الإماراتية، عن تسلمها ثاني سفنها من ناقلات غاز البترول المسال العملاقة نورث غاز، بسعة إجمالية تبلغ 84.326 متر مكعب.

وتمثل هذه الخطوة ثاني عملية تسليم للناقلات العملاقة في إطار الاتفاقية التي وقعتها مع شركة ايه بي جي سي دي ام سي سي المشروع المشترك بين الصير مارين و جي إن إنترناشيونال والتي بلغت قيمتها 495 مليون درهم، بحسب البيان المرسل إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية.

E-Bank

مدة العقد 10 سنوات

وذكرت الشركة، أنه من المقرر أن تبدأ نورث غاز العمل لصالح بي جي إن إنترناشيونال بموجب عقد مدته 10 سنوات.

وجرت ﻣﺮاﺳﻢ ﺗﺴﻤﯿﺔ اﻟﻨﺎﻗﻠﺔ “ﻧﻮرث ﻏﺎز” ﺑﺤﻀﻮر ﻣﻤﺜﻠﯿﻦ ﻋﻦ ﻗﻄﺒﻲ اﻟﻤﺸﺮوع اﻟﻤﺸﺘﺮك، اﻟﺼﯿﺮ ﻣﺎرﯾﻦ وبي جي إن إنترناشيونال، إلى جانب شركة بناء السفن هيونداي للصناعات الثقيلة وجمعية التصنيف “لويد ريجستر وشركة إدارة مشاريع البناء الجديدة سي كويست.

وتمتلك الصير مارين حاليا وتدير أسطولا تجاريا من السفن مكونا من 20 سفينة، تم الحصول عليها جميعا خلال الـ36 شهرا الماضية، وتعد نورث غاز واحدة من خمس ناقلات نفط عملاقة ستنضم إلى أسطول الشركة خلال السنوات الثلاث المقبلة، بالإضافة إلى 6 ناقلات متوسطة المدى لنقل المواد والمنتجات الكيماوية تعتزم الشركة الاستحواذ عليها خلال العام ونصف العام المقبل.

الرابط المختصر