أدنوك للغاز الإماراتية توقع اتفاقية توريد جديدة بقيمة تتراوح بين 1.8 إلى 2.5 مليار درهم

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة أدنوك للغاز بي إلى سي اليوم، اتفاقية لتوريد الغاز الطبيعي المسال بقيمة تتراوح من 1.8 إلى 2.5 مليار درهم مع شركة جيرا للأسواق العالمية التابعة لمجموعة جيرا.

وقالت أدنوك فى البيان المرسل إلى سوق أبوظبي اليوم الأربعاء، إن هذه الاتفاقية ترسيخًا للعلاقات الثنائية طويلة الأمد بين الإمارات واليابان وتعزيزًا لمكانة شركة أدنوك للغاز كشريك عالمي مفضل لتصدير الغاز الطبيعي المسال.

E-Bank

وقال أحمد العبري، الريس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز:”تشكل اتفاقية توريد الغاز الطبيعي المسال مع جيرا علامة فارقة في الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد بين الشركتين، وتؤكد من جديد التزامنا المتسمر والمشترك بتعزيز الاستدامة في قطاع الطاقة ودعمنا لبناء مستقبل يعتمد على مصادر طاقة موثوقة ونظيفة لليابان وغيرها من الدول”.

ويقوم الغاز الطبيعي بدور محوري كوقود انتقالي نظرًا لانخفاض انبعاثاته الكربونية بالمقارنة مع غيره من أنواع الوقود الأحفوري الأخري. كما أنه يعد مصدرًا مهمًا للمواد الخام لسلاسل القيمة الصناعية.

وتأتي هذه الاتفاقية في أعقاب عقد العديد من الاتفاقيات الدولية الهامة لبيع الغاز الطبيعي المسال التى وقعتها شركة أدنوك للغاز مؤخرًا، بما في ذلك اتفاقيات مع شركة بتروتشاينا الدولية المحدودة، وشركة اليابان لاستكشاف البترول المحدودة، وشركة توتال للطاقة والغاز، وشركة النفط الهندية، وتراوحت القيمة الاجمالية لاتفاقيات توريد الغاز الطبيعي المسال التى وقعتها الشركة بين 34.5 و44 مليار درهم، وذلك منذ إدراجها في مارس من هذا العام.

الرابط المختصر