إطلاق سوبر باي للمدفوعات الإلكترونية برأس مال 500 مليون جنيه

في إطار الشراكة بين بنك مصر واتصالات من &e

aiBANK

محمد أحمد _ أطلقت اليوم شركة سوبر باي للمدفوعات الإلكترونية برأس مال 500 مليون جنيه بالشراكة بين بنك مصر وشركة اتصالات من &e مصر.

حازم متولي: التوسع في الحلول المالية للعملاء من الشركات والأفراد

E-Bank

وقال حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات من &e مصر، إن إطلاق “سوبر باي” يأتي في إطار حرص الشركة للتعاون مع الكيانات الكبرى مثل بنك مصر الذي يمتلك خبرة كبيرة في مجال التحول الرقمي والدفع الإلكتروني.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم ، أن الشركة تستهدف تقديم كافة الخدمات الرقمية بما في ذلك التوسع في الحلول المالية للعملاء من الشركات والأفراد، مؤكدًا أن اتصالات تعد من أوائل الشركات في السوق المصري التي تقدم نموذج الدمج المتكامل لخدمات التكنولوجيا والاتصالات مع الخدمات المالية بحلول مبتكرة”.

ونوه متولي إلي حرص اتصالات منe& مصر، علي تقديم خدمات تكنولوجية متكاملة، و دعم بناء وتطوير المجتمعات التي تعمل بها من خلال شراكات استراتيجية وتوفير العديد من الحلول التكنولوجية المتطورة لرقمنة الخدمات المالية، فضلاً عن تحسين حياة الأفراد مع المساهمة بنشاط في تحقيق الهدف الأوسع المتمثل في تحقيق قدر أكبر من الشمول المالي في مصر .

عاكف المغربي: 64.8% نسبة الشمول المالي في مصر

من جانبه قال عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر ، خلال المؤتمر الصحفي الخاصة بالاعلان عن الشركة، أن هناك اهتماما بزيادة الاستثمارات في مجلات التكنولوجيا المالية والقطاعات الداعمة لها لتكون مصر مركزا إقليميا للاستثمار في التكنولوجيا المالية.

وأشار إلي إرتفاع نسبة الشمول المالي في مصر خلال 2022 لتصل إلي 64.8% مدعوماً بنمو شركات التكنولوجيا المالية وفقاً لبيانات البنك المركزي

تنفيذ 212 معاملة رقمية بقيمة 250 مليار جنيه

ونوه المغربي إلي تنفيذ 212 مليون معاملة رقمية عبر محفظة الهاتف المحمول بقيمة 250 مليار جنيه، بالإضافة إلى 110.6 مليون معاملة مع خلال نقاط الدفع الالكتروني بقيمة 108 مليار جنيه.

وتوقع نائب رئيس بنك مصر، إستمرار نمو المدفوعات الإلكترونية خلال السنوات القادمة مدعوما بالتطور التكنولوجي وزيادة الاستثمارات في مجال التكنولوجيا المالية، كاشفاً عن إرتفاع عدد الشركات الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا المالية من 32 شركة في 2017 إلى 177 شركة بنهاية 2022 .

وكشف المغربي عن وصول عدد ماكينات الدفع الإلكتروني لبنك مصر إلي أكثر من 500 ألف ماكينة حتى نهاية النصف الأول من 2023، فضلاً عن تضاعف عدد عملاء المتعاقدين على التحصيل وكذلك حجم الاعمال من خلال بوابة الدفع الإلكتروني بنسبة 100٪ خلال النصف الأول من 2024 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ولفت إلي عقد العديد من الشراكات مع أكبر الشركات العالمية لميكنة نظم الدفع لديهم في القطاعات مختلفة؛ مثل قطاع النقل، الطيران التطوير العقاري مبيعات التجزئة، وقطاع التأمين.

ناجي: ” سوبر باي” تستهدف إقامة 190 ألف نقطة بيع خلال 5 سنوات

من جهته قال طارق ناجي المدير التنفيذي لشركة “سوبر باي”للمدفوعات الإلكترونية، أن الشركة تستهدف الاستحواذ نسبة 10% من حصة سوق المدفوعات الإلكترونية خلال الثلاث سنوات المقبلة، فضلاً عن إقامة 190 نقطة بيع خلال 5 سنوات، مقسمة بين ماكينات أو سوفت وير عقب الحصول علي الموافقات من البنك المركزي المصري.

وأوضح خلال مؤتمر إطلاق الشركة أن الشركة الجديدة تستهدف إضافة خدمات متعددة إلى السوق منها خدمات التسليف ودعم التجار من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي والعمل على توسعة أنشطة.

ولفت ناجي إلي أن هذه الخطوة تدعم جهود التحول نحو الدفع الإلكتروني بديلاً للكاش بجانب تقديم soft POS وخدمة Tap on phone، موضحاً أن جميع الخيارات مفتوحة بشأن التوسع الإقليمي.

الرابط المختصر