مدير وكالة الطاقة: الطلب على الوقود الأحفوري يصل ذروته في 2030

aiBANK

سي إن بي سي _ يرى فاتح بيرول ، مدير وكالة الطاقة الدولية ، أن الصين غيرت نظام الطاقة العالمي من قبل ، وستفعل ذلك مرة أخرى ، مع الاقتراب من ذروة الطلب على الوقود الأحفوري .

وقال بيرول ، في مقابلة مع CNBC ، إنه كان هناك دولة واحدة وراء الزيادة الكبيرة في استهلاك الوقود الأحفوري في العقد الماضي وهي الصين.

E-Bank

الصين غيرت نظام الطاقة العالمي خلال 10 أعوام

وأضاف مدير وكالة الطاقة الدولية أن الصين غيرت نظام الطاقة العالمي في آخر 10 أعوام ، والصين نفسها تتغير الآن ، فالاقتصاد يتباطأ وفي حالة إعادة توازن وهيكلة.

الطلب العالمي على الوقود الأحفوري يصل لذروته عام 2030

ووصف بيرول ذلك بأنه عامل واحد من بين اثنين مهمين وراء اعتقاد وكالة الطاقة الدولية ، بأن الطلب العالمي على الوقود الأحفوري سيصل للذروة في 2030.

وتابع “وفقاً لخطة إعادة التوازن فإنه قد يكون هناك تأثيرات كبيرة على التوقعات بالنسبة لقطاع الطاقة الصيني ، وبالنظر لحجم الصين فإن التأثير سيكون على العالم أيضاً”.

وأشار بيرول إلى أن الاقتصاد الصيني يتحول الآن بعيداً عن اعتماده السابق على صناعات ، مثل إنتاج الصلب والأسمنت ، بجانب السكك الحديدية والبنية التحتية.

لذلك يرى مدير وكالة الطاقة الدولية أن الطلب الصيني على الوقود الأحفوري سيكون أقل بكثير من مستوياته قبل 10 سنوات ، مضيفاً “وهذا هو السبب الثاني وراء اعتقادنا بأننا سنشهد ذروة الطلب على الوقود الأحفوري هذا العقد”.

الرابط المختصر