الأزهر يهيب بحكومات الدول العربية والإسلامية بمد يد العون لإخوانهم في غزة

aiBANK

أهاب الأزهر الشريف في بيان له اليوم الاثنين ، بحكومات الدول العربية والإسلامية بأن يسارعوا لمد يد العون لإخوانهم في فلسطين ، وأن يُسخِّروا إمكاناتهم وثرواتهم ومصادر قوتهم لنصرتهم ودعمهم وكف بطش الكيان المغتصب عن إخوانهم في غزة .

الأزهر يدين قصف المستشفيات ودور العبادة وقتل النساء والأطفال 

E-Bank

وجدد الأزهر الشريف تحيته للمقاومة الفلسطينية، وأهل غزة الأبرياء رمز العزة والصمود، وأطفالها ونسائها الصابرات،  وهم يواجهون بأجسادهم الناحلة وصدورهم العارية النيران التي يرسلها عليكم جيش إرهـابي انتزع الله الرحمة من قلبه، وتجرد من كل معاني الأخلاق والإنسانية، واستباح شتى الجرائم الوحشية؛ من قصف للمستشفيات، وتدمير المساجد والكنائس، وقتل الأطفال والنساء ومراسلي الصحف والمواطنين الأبرياء الذين لا حول لهم ولا قوة.

كما جدد تحيته لأبناء قطاع غزة وهم يواجهون بإيمانهم البوارج وحاملات الطائرات وقاذفات الصواريخ ويتصدون لها من منصة الإيمان بالله غير خائفين ولا متذللين.

وتابع الأزهر في البيان: أيها الأبطال، استمدوا قوتكم من قرآنكم الكريم، واستعينوا بقول الله تعالى: {ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين}.

الأزهر يشيد بدور الأمم المتحدة 

وسجل الأزهر اعتزازه وتقديره للموقف الرجولي الشجاع والشهم الذي وقفه أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، وهو يدعو، غير خائف ولا مجامل، إلى ضرورة وقف العدوان على الضعفاء والمستضعفين في غزة.

وأكد الأزهر على موقف كل أحرار العالم الذين لم يلتزموا الصمت ، وخرجوا لإدانة هذه المجازر الوحشية التي تُرتكب في غزة وطالبوا بوقف العدوان الصهيوني ووضعِ حَدٍّ لقتل الأطفال والأبرياء.

الجيش الإسرائيلي يصف القتال على الأرض مع حماس شمال قطاع غزة

وكان قد أعلن الجيش الإسرائيلي ، في بيان له أمس الأحد ، أن قواته تواصل عملياتها البرية في شمال قطاع غزة ، في حين يبدو أن القوات الإسرائيلية قد تقدمت لمسافة تزيد عن ميلين داخل غزة ، بحسب تحليل لشبكة CNN ، لفيديو نشرته وسيلة إعلام إسرائيلية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن “الطائرات الإسرائيلية ، بقيادة قوات الجيش الإسرائيلي ، قصفت منشآت عسكرية تابعة لحماس ، كان بعضها يضم إرهابيين من حماس ، بالإضافة إلى ذلك ، جرى استهداف مواقع إطلاق صواريخ مضادة للدبابات ونقاط مراقبة وبنية تحتية عسكرية” .

الرابط المختصر