ماكدونالدز تعلن أرباح وإيرادات تفوق التوقعات في فترة ما قبل المقاطعة

aiBANK

سي ان بي سي _ أعلنت شركة ماكدونالدز العالمية اليوم الاثنين، عن تحقيق أرباح وإيرادات فاقت التوقعات في الربع الثالث المنتهي في سبتمبر، وذلك قبل بدء حملة المقاطعة العالمية لسلاسل ماكدونالدز بسبب الحرب في غزة والتي بدأت في السابع من أكتوبر الجاري.

وارتفعت أسهم الشركة بأكثر من 2% في تداولات ما قبل الافتتاح.

E-Bank

وأعلنت الشركة عن صافي أرباح في الربع الثالث بلغ 2.32 مليار دولار، أو 3.17 دولار للسهم الواحد، ارتفاعًا من 1.98 مليار دولار، أو 2.68 دولار للسهم الواحد، في الفترة ذاتها من العام السابق.

ارتفاع الإيرادات 14% إلى 6.69 مليار دولار

وارتفعت إيرادات ماكدونالدز بنسبة 14% إلى 6.69 مليار دولار.

وارتفعت مبيعات المتاجر العالمية بنسبة 8.8% خلال هذا الربع، متجاوزة تقديرات StreetAccount البالغة 7.8%.

وارتفعت المبيعات في المتاجر نفسها في الولايات المتحدة بنسبة 8.1%، مدفوعة بالزيادات الاستراتيجية في الأسعار.

ولم تكشف ماكدونالدز عن مدى ارتفاع أسعارها مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ونسبت السلسلة أيضًا الفضل إلى حملاتها التسويقية وطلباتها الرقمية وطلبات التسليم في نمو مبيعاتها.

نمو المبيعات بنهاية سبتمبر بنسبة 8.3%

وأعلنت ماكدونالدز عن نمو في المبيعات في المتاجر نفسها بنسبة 8.3%، مدعوماً بالطلب القوي في المملكة المتحدة وألمانيا وكندا.

وشهد قطاع الأسواق التنموية الدولية، والذي يشمل الصين واليابان، نموًا في مبيعات المتاجر نفسها بنسبة 10.5%.

وقال الرئيس التنفيذي كريس كيمبكزينسكي في بيان إن البيئة الاقتصادية الأوسع تتماشى مع توقعات الشركة لهذا العام.

حملة لمقاطعة ماكدونالدز على المنصات الاجتماعية

وكان قد دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، في مصر والعالم العربي خلال أكتوبر الجاري ، حملات واسعة لمقاطعة شركة ماكادونالدز الأمريكية للمأكولات ، وذلك بعد ما وصفوه بأنه إعلان ماكدونالدز إسرائيل عن دعمها لجيش الاحتلال ، وتقديم وجبات مجانية لجنوده وضباطه.

وشاركت شركة ماكدونالدز إسرائيل عبر حسابها الخاص على فيس بوك، صورًا أثناء توزيع الوجبات المجانية لجيش الاحتلال الإسرائيلي ، مؤكدةً دعمها له، ما أثار غضب الملايين في الوطن العربي.

وحظيت الحملة بتأييد قطاع كبير من المستخدمين ، بينما عارض بعض الأشخاص هذه الحملة مبررين اعتراضهم بأن فروع ماكدونالدز بمصر والوطن العربي تابعة لرجال أعمال مصريين وعرب وأن جميع الأرباح تعود إليهم، فضلًا عن أن من يعمل في الشركة مواطنون مصريون وعرب.

الرابط المختصر