موبكو تصدر بيانا توضيحيا حول اندماجها مع المصرية للمنتجات النيتروجينية

aiBANK

هاجر عطية _ كشفت شركة مصر لإنتاج الأسمدة “موبكو”، أن الهدف من انعقاد الجمعية العامة غير العادية للشركة بتاريخ 4 نوفمبر المقبل، هو النظر في الموافقة على اندماج الشركة المصرية للمنتجات النيتروجينية (شركة مندمجة) في شركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو (شركة دامجة).

وقالت موبكو في البيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، إن الأساس المستخدم في الإندماج هو أساس القيمة الدفترية للشركة الدامجة والشركة المندمجة وفقا للقوائم المالية في 31/12/2022، وهو التاريخ المتخذ أساسا للاندماج مع توزيع أسهم رأس مال الشركة الدامجة بعد الاندماج وفقا للقيمة السوقية لأصول الشركة الدامجة والشركة المندمجة.

E-Bank

وأوضحت موبكو أنها تمتلك الشركة المصرية للمنتجات النيتروجينية بنسبة 99.99%.

وأكدت موبكو، أن تنفيذ عملية الاندماج سيترتب عليه انقضاء الشخصية القانونية للشركة المصرية للمنتجات النيتروجينية وأن القرار المرخص بالاندماج سيصدر من خلال الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وبتاريخ 3 أكتوبر الماضي، وافق مجلس إدارة شركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو على إندماج الشركة المصرية النيتروجينة، إلى الشركة على أساس القيمة الدفترية وفقا للقوائم المالية للشركتين الدامجة والمندمجة في 31 ديسمبر الماضي.

كما قرر المجلس، توزيع أسهم رأسمال الشركة الدامجة بعد الاندماج في ما بين مساهمي الشركتين الدامجة والمندمجة على أساس صافي حقوق الملكية بالشركتين الدامجة والمندمجة وفقا للقيمة السوقية لأصول الشركتين في التاريخ المتخذ للاندماج، بحسب بيان موبكو المرسل للبورصة المصرية.

الرابط المختصر