المعمر لأنظمة المعلومات السعودية تحصل على الموافقات لبدء تأسيس شركة التميز الوطنية

aiBANK

هاجر عطية _ قالت شركة المعمر لأنظمة المعلومات السعودية اليوم، إنها انتهت من الحصول على الموافقات والرخص لبدء العمل في الشركة التابعة لها التميز الوطنية لمراكز البيانات – شركة والمملوكة من شركة المعمر بنسبة 100%.

وأوضحت شركة المعمر لأنظمة المعلومات في البيان المرسل إلى سوق الأسهم السعودية اليوم الخميس، أن الشركة الجديدة تأسست تماشياً مع خطط وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وأهداف رؤية المملكة للتوسع بالإقتصاد الرقمي وترسيخ دور المملكة كمركز رقمي إقليمي للحوسبة السحابية.

E-Bank

وأشارت الشركة، إلى أن تأسيس الشركة يأتي تماشيا مع أهداف خطة تطوير مراكز البيانات الضخمة في المملكة والذي من المتوقع تجاوز أهدافها 1300 ميجاوات قبل حلول عام 2030 وكذلك التوسع المتوقع في المراكز الحالية بالشراكة مع الفرنسي كابيتال وزيادة الطلب بسبب مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي.

موافقة مجلس الإدارة على تأسيس الشركة

وأعلنت شركة المعمر لأنظمة المعلومات “إم آي إس”، بتاريخ 11 يوليو 2023، عن موافقة مجلس الإدارة على تأسيس شركة تابعة ذات مسؤولية محدودة مملوكة بنسبة 100% مقرها مدينة الرياض، مختصة بإدارة وتشغيل وتسويق مراكز البيانات.
وقالت الشركة في بيان لها على بورصة السعودية، إن ذلك جاء بعد الحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة من الجهات ذات العلاقة.

الأداء المالي للشركة

يشار إلى أن شركة المعمر لأنظمة المعلومات “إم آي إس”، حققت نموا في أرباحها بنسبة 193% إلى 49.5 مليون ريال في الربع الثاني من 2023، مقابل 16.85 مليون ريال في الربع الثاني من 2022.

وعلى أساس فصلي ارتفعت أرباح الشركة بنسبة 6.29% في الربع الثاني، مقابل 46.57 مليون ريال في الربع الأول من 2023.

وقالت الشركة في بيان لها لبورصة السعودية إن الزيادة في الأرباح تعود إلى النمو في إيرادات جميع المنتجات والخدمات، فيما يأتي النمو في الإيرادات نتيجة زيادة الأعمال وطلبات الشراء والعقود الجديدة خلال السنة الحالية.

الرابط المختصر