رئيس هيئة الاستثمار يعقد لقاءات ثنائية مع كبرى شركات الصناعة باليابان

aiBANK

قام حسام هيبة ، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ، بزيارة ترويجية إلى اليابان ، بحضور ممثلي مجلس الأعمال المصري الياباني، ومركز التعاون الياباني للشرق الأوسط JCCME ، وتنظيمها من خلال السفارة المصرية ومكتب التمثيل التجاري بطوكيو.

لقاءات ثنائية مع كبرى الشركات اليابانيه بقطاعات صناعة السيارات

E-Bank

وشهدت الزيارة عقد لقاءات ثنائية مع كبرى الشركات اليابانيه في قطاعات صناعة السيارات ومكوناتها ، والصناعات الإلكترونية ، والصناعات الدوائية ، ومعدات الإنشاءات ، والطاقه الجديدة والمتجددة ، والصناعات الغذائية ، إلى جانب أهم البنوك والمؤسسات المالية اليابانية ،  وممثلي المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بطوكيو.

وأكد ممثلو الشركات اليابانية على ثقتهم بالاقتصاد المصري ، وتقديرهم لجهود الحكومة المصرية في تعزيز كفاءة بيئة الاستثمار في مصر ، وأعربوا عن رغبتهم في ضخ استثمارات جديدة في السوق المصري ،  الذي يعتبر مركز رئيسي لتصنيع وتصدير العلامات التجارية اليابانية.

عقد منتدى استثماري مصري ياباني

وتضمنت الزيارة عقد منتدى استثماري مصري ياباني بحضور ممثلي ١٠٠ شركة وهيئة اقتصادية يابانية ، تم فيه استعراض مجالات الاستثمار المستقبلية والفرص الاستثمارية المتنوعة بمصر ، والتجارب الناجحة للشركات اليابانية العاملة في مصر كشركه سوميتومو مصر وشركه اوتسوكا .

ونظم السفير محمد أبو بكر، سفير مصر بطوكيو ، مائدة مستديرة ضمت رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والشركات اليابانية العاملة في مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية لها ، بمقر السفارة ، بغرض عرض استراتيجية الدولة لتصنيع السيارات ، وإطلاع مجتمع الأعمال الياباني على مستجدات بيئة الأعمال في مصر.

زيارة مدينة أوتا أكبر التجماعت الصناعية في طوكيو

وزار هيبة مركز الإبداع التكنولوجي بمدينه أوتا الصناعية ، وهي من أكبر  التجمعات الصناعية في مدينة طوكيو ، ويعمل بها عدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة في العديد من المجالات ، للتعرف على التجربة اليابانية في تطوير الصناعة ، من خلال التطبيقات الإبداعية واستخدامات الذكاء الاصطناعي، وكذلك التعرف على أفضل التسهيلات والحوافز التي تقدمها الحكومة اليابانية لرواد الأعمال.

الرابط المختصر