سوديك وإلكتروميكانيك للطاقة يوقعان عقدا لتركيب 400 لوحة طاقة شمسية بمشروع VYE

aiBANK

إسلام سالم _ أعلنت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار- سوديك عن تعاونها مع شركة إلكتروميكانيك للطاقة العاملة في تقديم حلول الطاقة الشمسية، لتركيب 400 لوحة لتوليد الطاقة الشمسية على أسطح وحدات مشروع VYE، وهو مشروع سوديك متعدد الاستخدامات بغرب القاهرة.

وتبلغ قدرة محطة توليد الطاقة الشمسية على أسطح الوحدات حوالي 2 ميجاوات من الطاقة النظيفة، وهو ما يساهم في توفير طاقة كهربائية بشكل سنوي تصل إلى 3.5 جيجاوات/ساعة من الكهرباء، وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 1600 طن، بما يعادل زراعة 35,000 شجرة.

E-Bank

وقال أيمن عامر مدير عام شركة سوديك، إن الشركة تعمل على تنفيذ وتعزيز ممارسات الاستدامة في جميع المشروعات، وتستهدف تقليل الانبعاثات الكربونية، حيث يعد مشروع الطاقة الشمسية في المشروعات السكنية ضخم.

وأكد محمد الشيخ، الرئيس التنفيذي لشركة إلكتروميكانيك للطاقة، إن يعد هذا المشروع ثاني مشروعات شركة سوديك، وذلك بعد تنفيذ مظلات انتظار السيارات المزودة باللوحات الشمسية في Westown HUB خلال 2019/2020 وهو مشروع يتيح للمقر الرئيسي لسوديك الاعتماد بشكل شبه كامل على الطاقة النظيفة، للعمل على تقليل الانبعاثات الكربونية.

ويُعد مشروع VYE، أولى الأحياء ضمن مشروع أكبر يضم ثلاثة أحياء بمساحة إجمالية 464 فدان، ومن المقرر أن تتصل الأحياء الثلاثة مع بعضها البعض من خلال محاور خضراء للمشاة ومراكز مجتمعية.

الرابط المختصر