يونايتد للتمويل تعتزم زيادة رأسمالها إلى 400 مليون جنيه بداية 2024

aiBANK

رنا ممدوح _ قال ماهر أبو ستيت، العضو المنتدب لشركة يونايتد للتمويل الذراع المالي غير المصرفي للمصرف المتحد، إن الشركة تستهدف زيادة رأسمالها بمبلغ 100 مليون جنيه مع بداية عام 2024، ليصبح 400 مليون جنيه.

قيمة الزيادة تبلغ 100 مليون جنيه

E-Bank

وأعلن المصرف المتحد في بيان، عن نجاح ذراعه للتمويل غير المصرفي، في إتمام الإصدار الأول لعملية التوريق بإجمالي قيمة 617.5 مليون جنيه، مقسمة على 3 شرائح، وبلغت نسبة تغطية العملية 135%.

وأوضح البيان، أن الإصدار الأول لعملية التوريق، جاء مقسما على ثلاث شرائح، بلغت قيمة الشريحة الأولى 617.5 مليون جنيه، بالإضافة إلى شريحتين يتم طرحهم على مدار الثلاث سنوات القادمة.

الإصدار على ثلاث شرائح

وأضافت أن الشرائح الثلاثة لعملية التوريق حصلت على تصنيفات ائتمانية عالية بواسطة شركة ميريس كالتالي: AA+ للشريحة الأولى، وAA للشريحة الثانية، و A للشريحة الثالثة.

وقال أشرف القاضي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف المتحد، إن استراتيجية شركة يونايتد للتمويل 2024 – 2028 استندت على عدة محاور أهمها العمل كشريك في تعظيم معدلات التنمية المستدامة، من خلال طرح حلول وآليات تمويلية غير مصرفية مبتكرة لجذب الاستثمارات وتشجيع القطاع الخاص والعمل في الأنشطة الاقتصادية المختلفة سواء الإنتاجية أو الخدمية.

وأشار القاضي، إلى أن عملية التوريق تهدف إلى إتاحة مصادر تمويل ذاتية جديدة للشركة تتيح لها تحقيق خطط وأهداف التوسع المستقبلي وذلك من خلال زيادة حجم المحفظة الائتمانية والعمل على تعظيم معدلات النمو سنويا، فضلا عن فتح آفاق جديدة لتدعيم معيار كفاية رأس المال دون متطلبات رأسمالية إضافية في ظل توافر حدود ائتمانية متاحة من بنوك التعامل تصل إلى 2 مليار جنيه.

الرابط المختصر