العالمية القابضة الإماراتية تحقق أرباحا بقيمة 15.2 مليار ريال في 9 شهور

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت الشركة العالمية القابضة المدرجة في بورصة أبوظبي، عن تسجيل صافي أرباح بعد الضريبة بقيمة 15.2 مليار درهم خلال فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2023 مقارنة بنفس الفترة من عام 2022.

وسجلت الشركة نموا في الإيرادات بنسبة 24.8% منذ بداية العام وحتى نهاية شهر سبتمبر 2023، بدعم من الأداء الإيجابي في القطاعات الرئيسية التى تضم العقارات والبناء والبحرية والتجريف والخدمات.

E-Bank

وفي الربع الثالث من عام 2023، قامت الشركة العالمية القابضة بزيادة إجمالي أصولها بنسبة 3.3% وخفضت إجمالي التزاماتها بنسبة 1.3% مقارنة بشهر ديسمبر 2022، بحسب بيان الشركة المرسل إلى سوق أبوظبي اليوم.

وارتفع إجمالي حقوق الملكية للمالك بنسبة 16.3% ليصل إلى 78.9 مليار درهم إماراتي.

وأكدت مجموعة العالمية القابضة عزمها الاستمرار في التركيز على تحسين أداء ميزانيتها العمومية وعوائد المساهمين.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة العالمية القابضة، سيد بصر شعيب: “حققت الشركة مجموعة قوية من النتائج الربع الثالث، نتيجة الأداء القوي المستمر في تحقيقه منذ بداية العام. وفي إطار الاحتمالات أن تظل عائدات السندات العالمية مرتفعة لفترة أطول، فإننا نتوقع استمرار التقلبات في الأسواق، وفي ظل الظروف الاقتصادية العالمية شديدة التعقيد، فإننا نتوقع استمرار قوة ميزانيتنا العمومية ومرونتها المالية في العمل كأساس لخلق قيمة إضافية للمساهمين بينما نستمر فى تقييم فرص الاستثمار على الصعيدين المحلي والدولي”.

وتابع شعيب: “بالرغم من الظروف الاقتصادية الغير مستقرة، تظل المجموعة في وضع جيد لتحقيق نتائج قوية فى عام 2023 وعلى المدي الطويل. في حين تحقق قطاعتنا الرئيسية نموًا ذاتيا كما يتضح من توقيع “NMDC Energy” لعدة عقود ذات قيمة كبيرة طويلة الأجل وتسجيل محافظتنا العقارية مبيعات قياسية

الرابط المختصر