مدينة مصر تحقق 14.9 مليار جنيه مبيعات تعاقدية خلال 9 أشهر بارتفاع 122%

سلام: أطلقنا منصة مدينة مصر انوفيشن لابس ذراع الشركة الجديد للبحث والتطوير والابتكار

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة مدينة مصر أنها حققت مبيعات تعاقدية بقيمة 14.9 مليار جنيه خلال أول تسعة أشهر من العام الجاري، وهو نمو سنوي بمعدل 121.9%.

وأفادت مدينة مصر في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن هذا النمو جاء بفضل إطلاق مشروعات جديدة وارتفاع معدل مبيعات الوحدات.

E-Bank

منك للاستثمار وإيجي كان للتطوير نجحا في تسجيل مبيعات تعاقدية بقيمة 2.2 مليار جنيه

وذكرت أن شركتي منك للاستثمار العقاري وإيجي كان للتطوير العقاري اللتان استحوذت عليهم مدينة مصر مؤخرا نجحا في تسجيل مبيعات تعاقدية بقيمة 2.2 مليار جنيه، مشيرة إلى أنها لم تدرج في القوائم المالية للشركة.

وخلال الربع الثالث منفردا، أعلنت الشركة، أن المبيعات التعاقدية بلغت 9.6 مليار جنيه وهو نمو سنوي بمعدل 192.4%.

بتسليم 792 وحدة خلال أول تسعة أشهر

وأشارت إلى أن الشركة قامت بتسليم عدد 792 وحدة خلال أول تسعة أشهر من العام الجاري، وهو تراجع سنوي بمعدل 28.8%، وأرجعت هذا إلى زيادة عدد الوحدات الجاهزة للتسليم.

وأعلنت أن الإيرادات ارتفعت بمعدل 48% لتسجل 4.4 مليار جنيه خلال الفترة يناير – سبتمبر 2023، وذلك بفضل نمو المبيعات التعاقدية خلال الفترة.

نمو الإيرادات إلى 4.4 مليار جنيه

وبحسب البيان، ارتفع مجمل الربح بمعدل سنوي 134.3% إلى 2.9 مليار جنيه خلال أول تسعة أشهر من العام الجاري مصحوبا بارتفاع هامش الربح ليسجل 64.9% مقابل 41% خلال نفس الفترة من العام السابق.

وأعلنت عن ارتفاع الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك بمعدل سنوى 122.4% إلى 1.9 مليار جنيه تقريبا خلال أول 9 أشهر من العام الجاري.

نمو صافي الربح إلى 1.4 مليار جنيه

وذكرت أن صافي الربح صعد بمعدل سنوي 149.2% إلى 1.4 مليار جنيه خلال الفترة يناير – سبتمبر 2023، وخلال الربع الثالث منفردا، بلغ صافي الربح 773.2 مليون جنيه، وهو نمو سنوي بمعدل 151%.

وبلغ صافي الاقتراض 455.7 مليون جنيه كما في 30 سبتمبر الماضي، وهو انخفاض سنوي بنسبة 67.2%.

1.5 مليار جنيه إجمالي الاستثمارات بأعمال الإنشاءات بالمشروعات القائمة

وسجل إجمالي الاستثمارات بأعمال الإنشاءات والبنية التحتية بالمشروعات القائمة 1.5 مليار جنيه خلال أول تسعة أشهر من العام الجاري مقابل 1.3 مليار جنيه بالفترة المناظرة.

وقال عبد الله سلام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر إن الشركة تمكنت من مواصلة النجاحات التي تحققها منذ مطلع العام الجاري بفضل التزامها المتجدد بطرح مشروعات عالية الجودة تتسم بالابتكار ومساهمتها في النمو.

إطلاق منصة مدينة مصر انوفيشن لابس

وتابع: انطلاقا من حرصنا على الابتكار والحفاظ على مكانتنا في السوق العقاري، قمنا بإطلاق منصة مدينة مصر انوفيشن لابس ذراع الشركة الجديد للبحث والتطوير والابتكار من أجل تحقيق رؤية الشركة الهادفة إلى تبني أحدث الحلول الرقمية في مجال التطوير العقاري.

وأشار سلام إلى أن الشركة اطلقت أيضا منصة طوبة والتي تقدم فكرة جديدة أحدث طفرة في مجال الشراء والاستثمار العقاري في مصر.

وأكد :” نتطلع إلى اختتام هذا العام بنتائج مالية وتشغيلية قوية من خلال اقتناص المزيد من فرص النمو المحتملة”.

الرابط المختصر