أفريكسيم بنك يخصص 400 مليون دولار لدعم المشروعات الصغيرة في إفريقيا

aiBANK

أحمد عبد الرحمن_ أكدت جوين إموابا ، مدير التجارة العالمية في أفريكسيم بنك ، عمل البنك على تعزيز التعاون مع المؤسسات المالية بدول الجنوب الإفريقي ، وتعزيز تواجدهم وزيادة الاستثمارات في القارة الإفريقية.

وأضافت جوين إموابا ، خلال فاعليات اليوم الثاني لمعرض التجارة البينية الأفريقية ، الذي يعقد في الفترة من 9 إلى 15 نوفمبر الجاري بأرض المعارض بالقاهرة الجديدة ، أن أفريكسيم بنك خصص 400 مليون دولار من خلال إكسيم بنك – بنك الاستيراد والتصدير الصيني – لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في القارة الإفريقية.

E-Bank

وأشارت مدير التجارة العالمية بأفريكسم ، أن البنك الصيني ضخ نحو 300 مليون دولار في شكل ائتمان ، بجانب تخصيص بنك البرازيل للتنمية 45 مليون دولار لتطوير شركات الطيران الإفريقية.

إكسيم بنك: المؤسسات التمويلية بحاجة لتيسيرات وحوافز جديدة الإقراض

وبدورها قالت يوو وان ، رئيس قسم التعاون الدولي في “إكسيم بنك” ، إن المؤسسات التمويلية بحاجة لتيسيرات وحوافز جديدة الإقراض في ظل خطط الدول للتطوير وتحقيق تكامل اقتصادي.

إكسيم بنك يدعم مشاريع التطوير في أكثر من 50 دولة

وأضافت رئيس قسم التعاون الدولي في “إكسيم بنك” ، خلال فاعليات انطلاق اليوم الثاني لمعرض التجارة البينية الأفريقية ، أن البنك يدعم مشاريع التطوير في أكثر من 50 دولة.

وأكدت وان ضرورة التعاون والتواصل بين حكومات دول الجنوب جنوب كنوع من القوى النعامة ، لتحفيز تدفقات الاستثمار فيما بينها.

الرابط المختصر