“أفريكسيم بنك” يوقع اتفاقية بقيمة 40 مليون دولار لدعم القطاعات الإنتاجية بزيمبابوي

aiBANK

أحمد عبدالرحمن _ وقع البنك الافريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك” ، وبنك جمعية البناء في أفريقيا الوسطى ، أحد البنوك التجارية بزيمبابوي ، خلال فاعليات اليوم الثاني لمعرض التجارة البينية الأفريقية، مذكرة لتسهيل تمويل تجاري بقيمة 40 مليون دولار لمدة 3 سنوات لدعم القطاعات الإنتاجية في زيمبابوي.

ووقع الاتفاق كل من دينيس دينيا، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والإدارية والخدمات المصرفية في “افريكسم بنك” ، وميهلولي مبوفو المدير العام لبنك جمعية البناء في أفريقيا الوسطى.

E-Bank

وانطلقت اليوم الجمعة ، فعاليات اليوم الثاني لمعرض التجارة البينية الأفريقية، والذي يعد أكبر معرض تجاري واستثماري في أفريقيا ، والذي من المتوقع أن يجذب أكثر من 1600 عارض و35000 زائر ومشتري، وإبرام صفقات تجارية واستثمارية بقيمة 43 مليار دولار أمريكي.

أوباسانجو: التجارة البينية الأفريقية تحمل المفتاح لإطلاق الإمكانات الحقيقية للقارة

وقال أولوسيجون أوباسانجو ، الرئيس السابق لنيجيريا ورئيس المجلس الاستشاري لمعرض التجارة البينية الإفريقية ، إن التجارة البينية الأفريقية تحمل المفتاح لإطلاق الإمكانات الحقيقية لأفريقيا وتعزيز النمو الاقتصادي، وتعزيز التصنيع وخلق فرص العمل لشعوب القارة.

المعرض منصة للتواصل والتعاون وتبادل المعرفة

وأضاف أوباسانجو ، أن معرض التجارة البينية الأفريقية ليس مجرد معرض للسلع والخدمات ، بل هو بمثابة منصة للتواصل والتعاون وتبادل المعرفة، ويجمع بين رواد الأعمال والمستثمرين والمبتكرين وصانعي السياسات من جميع أنحاء أفريقيا وأفريقيا ، والمغتربين لتبادل الأفكار وإقامة الشراكات واستكشاف فرص جديدة.

وتابع: “من خلال روح التعاون والتعاضد هذه، سنطلق العنان للإمكانات غير المستغلة لقارتنا”، لافتًا إلى أن المعرض التجاري يدل على التزام أفريقيا ودول المغتربين بالتكامل الاقتصادي وتصميمهم الجماعي على خلق مجتمع مستدام ومستقبل مزدهر”.

ودعا الرئيس أوباسانجو زعماء الحكومات الأفريقية وصانعي السياسات وممثليها إلى تعزيز بيئة مواتية للتجارة من خلال القضاء على البيروقراطية غير الضرورية ، وتنسيق اللوائح والاستثمار في البنية التحتية الضرورية.

وأشار إلى أن المعرض بمثابة نقطة انطلاق نحو مستقبل تتاجر فيه الدول الأفريقية بحرية، وتكسر الحواجز وتفتح أبواب الفرص للجميع.

وحث رواد الأعمال والمبتكرين على اغتنام الفرصة لبناء جسور التجارة بين الدول وداخل المجتمعات ، من خلال تبني روح ريادة الأعمال والاستفادة من التكنولوجيا لفتح أسواق جديدة ، وربط صغار المزارعين بالشركاء العالميين وتمكين الشركات المملوكة للنساء.

وفي وقت سابق ، رحب أحمد سمير صالح، وزير التجارة والصناعة المصري ، بضيوف المعرض التجاري ، معربًا عن سعادة مصر باستضافة الحدث.

وتضمن الحفل أيضًا عرض صورة ثلاثية الأبعاد لكوامي نكروما، رئيس غانا السابق الذي كان مؤيدًا رئيسيًا لأفريقيا الموحدة.

الرابط المختصر