عاجل.. فوري: Group-IB العالمية تؤكد عدم اختراق أنظمة الشركة

aiBANK

رنا ممدوح_ تأكيدا لبوابة حابي ، أعلنت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية ، أنها استعانت بشركة Group-IB وهي إحدى الشركات العالمية العاملة في مجال الأمن السيبراني لفحص أنظمة وتطبيقات الشركة المستخدمة ، من قبل عملائها من الأفراد والمؤسسات.

وذكرت فوري في بيان لها ، أن الشركة انتهت من فحص البنية التحتية لتطبيقات الشركة المستخدمة من قبل عملائها ، مؤكدة أنه بناء على نتائج فحص شركة Group-IB  لبنيتها التحتية ، فإنه لم يتم اختراقها أو تسريب أية بيانات منها وأنها آمنة تماما لاستخدام الأفراد والمؤسسات.

E-Bank

وكانت بوابة “حابي” قد كشفت مساء أمس الخميس، عن استعانة شركة فوري بشركة ذات خبرة عالمية مميزة لإصدار تقرير مستقل حول ما تردد عن تعرضها لعملية اختراق وتسريب لبيانات العملاء.

وأفادت فوري، في بيان اليوم الجمعة، بأنه تم إبلاغ الجهات الرقابية بنتائج أعمال شركة Group -IB.

وأكدت الشركة لمستخدميها بأنه بناء على الفحص الذى قامت به فوري وشركة Group -IB فإنه لم يتم تسريب أية بيانات خاصة بالبطاقات المستخدمة على تطبيقات الشركة أو أية معاملات مالية تخص الأفراد والمؤسسات وأن استخدام تلك التطبيقات آمن تماما.

كما أكدت الشركة أن سبب توقف تطبيق “ماي فوري” أمس الخميس، هو الضغط الشديد من المتعاملين بما يتجاوز قدرته، مشيرة إلى أنه مع هدوء التعامل سيعود للعمل بصورة طبيعية.

وأعلنت الشركة أنها ستستكمل إجراءات التحقق مما نشر على المواقع المختلفة وذلك بعد اطمئنانها على سلامة البنية التحتية للتطبيقات المستخدمة من قبل الأفراد والمؤسسات.

الجدير بالذكر، أن بوابة “حابي” كشفت مساء أمس الخميس، في تصريحات لمصدر مسئول بشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، عن الاتفاق مع شركة ذات خبرة عالمية مميزة لإصدار تقرير مستقل ، بشأن ما تردد عن تعرضها لعملية اختراق وتسريب لبيانات العملاء.

وأكد المصدر لبوابة حابي، أنه وفقا للفحص الذي قامت به فوري لخوادمها ونظمها لم تتعرض لأية علميات اختراق، لكنها رأت ضرورة قيام كيان مستقل بإصدار تقرير مفصل بعض إتمام عمليات الفحص اللازمة.

وأوضح المصدر أن الشركة لم تتلق من أية جهة رقابية أو تنظيمية ما يفيد بوجود عملية اختراق.

الرابط المختصر