عاجل.. 150 مليون دولار قرضا من الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للبنك التجاري الدولي

aiBANK

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ، عن تقديم قرض ثانوي بقيمة 150 مليون دولار لصالح البنك التجاري الدولي CIB لدعم وتعزيز احتياطياته الرأسمالية.

وأوضح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار EBRD، في بيان على موقعه الإلكتروني، أن التمويل سيساعد في تعزيز رأس المال المساند (الشريحة الثانية) للبنك التجاري الدولي لدعم نموه، وتحسين هيكل رأسماله، فضلا عن التحوط ضد المزيد من تآكل قاعدة رأسمال البنك نتيجة لتقلبات السوق.

E-Bank

وأكد الأوروبي لإعادة الإعمار ، أن تعزيز رأس المال من المستوى الثاني للبنك التجاري الدولي يساعد على نموه وتنفيذ توسعاته وقدرته على التكيف مع ظروف السوق.

وكشف عن إنه سيتم توقيع اتفاقية إطارية مع CIB من شأنها تخصيص البنك التجاري الدولي من أمواله الخاصة ما يصل إلى 31.5 مليون دولار، لتمويل مشاريع سكنية وتجارية وطاقة وسياحة وزراعة مستدامة، لمنع التلوث والإنتاج الأنظف وكفاءة الموارد والطاقة المتجددة ومشاريع البنية التحتية الخضراء المؤهلة، بهدف تسريع استراتيجية الانتقال الأخضر في مصر.

ويعد البنك التجاري الدولي أكبر بنك خاص في مصر، وثالث أكبر بنك بشكل عام، حيث بلغ إجمالي أصوله ما يعادل 25.8 مليار دولار أمريكي، في يونيو 2023.

الرابط المختصر