كير السعودية توقع اتفاقية تسهيلات بنكية مع بنك ساب بقيمة 99 مليون ريال

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة كير الدولية السعودية عن توقيع اتفاقية تسهيلات بنكية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مع البنك السعودي الأول (ساب)، بقيمة 99.08 مليون ريال.

وقالت شركة كير الدولية، في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الخميس، إن مدة التمويل 12 شهرا، مشيرا إلى أنه لا توجد ضمانات مقابل التمويل.

E-Bank

وأوضحت الشركة، أن الهدف من التمويل الأغراض العامة للشركة (المشروعات الجديدة) بما في ذلك تمويل رأس المال العامل، وتجنب أي قيود على السيولة.

الأداء المالي للشركة

وانخفض صافي ربح كير السعودية في النصف الأول من عام 2023 بنسبة 80.5% إلى 1.29 مليون ريال مقابل 6.65 مليون ريال في النصف الأول من العام الماضي.

وقالت الشركة إنها سجلت زيادة في المبيعات خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 21.97% إلى 77.56 مليون ريال مقابل 63.59 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام السابق.

وذكرت أن سبب الانخفاض فى صافى الأرباح خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى زيادة تكاليف المبيعات التي نتجت عن قيام الموردين برفع أسعار المواد نتيجة زيادة كلفة التمويل لديهم بجانب زيادة تكلفة التمويل للمشاريع القائمة و تأثرها بارتفاع معدلات السايبور.

الرابط المختصر